مدريد - براءة الحسن

لم يلتقَ إشبيلية وبايرن ميونيخ من قبل في أي منافسة أوروبية الأوروبية، حيث سيلعب الفريق الأندلسي مباراة الذهاب مع ضيفه الألماني بداية.

وسيواجه إشبيلية الذي لا يحتل أي مركز مؤهل لدوري الأبطال في الليغا، مهمة شبه مستحيلة أمام بايرن ميونيخ المتوهج مع يوب هاينكس.



وصنع إشبيلية المفاجأة بوصوله لهذا الدور على حساب العملاق مانشستر يونايتد، لكن الفارق كبير بين اليونايتد والبايرن، فالأخير يأكل الأخضر واليابس وقد اكتسح بيشكتاش بنتيجة 8/1 في المرحلة الماضية، ومن المعروف أنه يكتسح الفرق المتأرجحة.

وسيخوض إشبيلية مباراة الذهاب على أرضه، لكن نتائجه أمام الفرق الكبيرة سيئة للغاية، فقد خسر الأبيض والأحمر جميع مبارياته حتى الآن ضد فالنسيا وريال مدريد وأتليتكو ​​مدريد وبرشلونة.

وبدأ البايرن الموسم بشكل سيئ، لكن مع قدوم هاينكس حقق الفريق الانتصار في جميع المسابقات مع هزيمة وتعادل واحد، وحسم الدوري الألماني تقريباً، كما يتقدم في منافسة الكأس.

ويمتلك هاينكس خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، فهو آخر من قاد بايرن للإنجاز في عام 2013، وهو أيضاً عام الثلاثية.

وتاريخياً فقد خسر بايرن ميونيخ في آخر 5 رحلات له إلى إسبانيا، في المقابل لم يخسر إشبيلية على أرضه أمام زوار ألمانيا حيث تعادل في 4 مباريات وفاز في 7.

الكابوس البافاري أمام الإسبان، كان في السنوات الأخيرة، حيث خرج البايرن ضد ريال مدريد في عام 2017، وفي 2016 ضد أتليتكو مدريد وخرج في 2015 من برشلونة، وفي 2014 ضد النادي الملكي أيضاً.

لكن هذا التاريخ الأسود أمام ثلاثي القمة الإسباني، على العكس من إشبيلية المتراجع للغاية هذا الموسم.