تستضيف غرفة تجارة وصناعة البحرين الخميس، لقاءً تعريفياً حول نظام التخليص المسبق للشاحنات بجسر الملك فهد تحت شعار "دربك خضر" والمزمع تطبيقه اعتباراً من مطلع أبريل برعاية رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة. وسيتضمن اللقاء تقديم عرض تثقيفي بشأن النظام والخطوات التي يتضمنها، فضلاً عن تسليط الضوء على المردودات الإيجابية التي سوف تعود على حركة الشاحنات على جسر الملك فهد.

وجددت الغرفة دعوتها إلى جميع التجار وأصحاب الأعمال لحضور اللقاء الذي سيشارك فيه المختصون من شؤون الجمارك، مؤكدة حرصها على التشاور والتنسيق مع شؤون الجمارك في سبيل تسهيل وتيسير الحركة الاقتصادية بمملكة البحرين.

وأشادت بالجهود التي يبذلها القائمون في شؤون الجمارك على أكثر من صعيد في سبيل تعزيز أوجه التعاون المثمر والبناء مع الغرفة من أجل دعم وخدمة القطاع الخاص البحريني والاقتصاد الوطني .

ومن المقرر أن تقوم شؤون الجمارك بتدشين نظام التخليص المسبق مطلع أبريل القادم، حيث يعتمد النظام على 4 خطوات، الخطوة الأولى استلام الشركة المستوردة للمستندات من الشركة المصدرة، والخطوة الثانية يقوم المخلص الجمركي بإعداد البيان الجمركي قبل وصول الشاحنة ودفع الرسوم والضريبة الجمركية إن وجدت، والخطوة الثالثة عند وصول الشاحنة يتم توجيهها إلى المسار المناسب لها وتخليصها في أسرع وقت ممكن، أما الخطوة الرابعة والأخيرة فيقوم ضابط الجمارك بالمراجعة النهائية ويسمح للشاحنة بالخروج.