مع انتهاء المسابقات الرسمية في تسع رياضات من الـ16 رياضة التي تشهدها الألعاب هي البولينج والسباحة والدراجات والجمباز والتنس الأرضي والتزلج المدولب وتنس الطاولة والكرة الطائرة ورفع الأثقال، وهي جميع الرياضات التي تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والمقامة حاليا في أبوظبى تحت رعاية صاحب السمو محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والتي تختتم يوم 22 مارس .

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد استقبل في قصر البحر الثلاثاء تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي والمهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي ، ومارى ديفيز الرئيس التنفيذى والشيخ دعيج آل خليفة مستشار الرئيس الإقليمي ورئيس الأولمبياد الخاص البحريني، مطلعا خلال اللقاء على آخر مستجدات ومسابقات الألعاب الإقليمية التي تقام حاليا في مدينة أبوظبي والفعاليات والأنشطة المصاحبة واستعدادت أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 ، ومشيرا إلى أهمية هذه الألعاب التي تمثل تجربة متميزة وتوفر فرصة مثالية للاستعداد لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 .

وأثنى سموه على العمل الدؤوب والتعاون بين مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية والذي أثمر عن تنظيم حدث متكامل يليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الإقليمية والدولية .. داعيا الجميع إلى مواصلة بذل الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات مع استضافة الألعاب العالمية في العام المقبل .



فيما قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي بمشهادة مباراة مصر والامارت فى كرة السلة خلال الزيارة التي قام بها لمركز أبوظبى للمؤتمرات بالعاصمة ، وتفقده برنامج الكشف الصحي للاعبين المشاركين، وحرص على الحديث معهم وشد إزرهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

رئيس الأولمبياد الخاص يجتمع برؤساء الوفود

فيما شهد الاجتماع الذى دعا إليه المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى لرؤساء الوفود من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع تيموثى شرايقر رئيس الاألمبياد الخاص المصري وماري ديفيز الرئيس التنفيذي، وشارك فيها رؤساء الوفود المشاركة عمرو الطحاوى رئيس البعثة المصرية ، صلاح الدين السمار رئيس بعقة المغرب ، حميدة كسكسو رئيس بعثة الجزائر ، درصاف الشريف رئيس بعثة تونس ، عيسى سالم الكوشي رئيس الوفد الليبي ، العميد محمد عبدوني رئيس بعثة لبنان ، علي الشواهين رئيس بعثة الأردن ، علي الغامدى رئيس بعثة السعودية ، د. ياسر رئيس بعثة السودان ، نزار بصلات رئيس بعثة فلسطين ، ورحاب محمد سلطان بورسلي رئيس بعثة الكويت ، ضاطخا رئيس بعثة إيران ، أيده ولد سيدي محمد الشرقي رئيس الوفد الموريتاني.

وقد تطرق إلى العديد من الموضوعات شديدة الأهمية وأبرز المشكلات التي تقف عائقا أمام ازدهار حركة الأولمبياد الخاص، وتركزت أبرز المشكلات فى الصعوبات المالية التي تواجهه أغلب البرامج فيما عدا عدد قليل لا يعد على يد أصابع اليد الواحدة ، وبحث السبل والوسائل للتغلب على ذلك ، خاصة أن كل البرنامج وفي أقل من عام مطالبين بالمشاركة في الألعاب العالمية التي ستقام في أبوظبي، ويحتاجون إلى أموال كثيرة للصرف منها على معسكرات الإعداد لتلك الألعاب ، والسفر إلى الإمارات، والصعوبات الكثيرة الأخرى خاصة للبرامج التى لا زالت تعمل تحت عباءه اتحاد المعاقين .

حسين فهمى وجولة لتشجيع اللاعبين

حرص الفنان الكبير حسين فهمي سفير الأولمبياد الخاص الدولي على القيام بجولة فى العديد من أماكن إقامة الألعاب ، وخص المنتخبات المصرية الجزء الأكبر باهتمامه ، حيث حرص أيضا على تشجيع جميع اللاعبين باعتباره سفيرا دوليا بعد أن ظل لعشر سنوات سفيرا إقليميا ، وتعد ألعاب أبو ظبي الحدث الثاني الذي يشارك فيه كسفير دولي بعد أن تولى هذا المنصب عام 2017 .

وقام فهمى بتشجيع اللاعبين خلال المنافسات خاصة رياضة الفروسية ، حيث قام بتهنئة الفرسان عقب انتهاء السباق ، ووصفهم بأنهم فرسان مهرة ، وأن ركوب الخيل يعد من الرياضات الصعبة والتي تحتاج إلى شجاعة ومهارات خاصة.