أحيا طلبة جامعة الخليج العربي في مقر الجامعة بالمنامة، الثلثاء، فعالية اليوم الرياضي الذي عقد بإشراف قسم الرعاية الطلابية بعمادة شؤون الطلبة، هادفاً إلى ربط الرياضة بنمط الحياة اليومية.



وقالت المشرفة الاجتماعية بعمادة شؤون الطلبة عائشة السبيعي إن اليوم الرياضي يمثل كسرًا للروتين اليومي، فمن خلاله تدمج الحركة والرياضة بنمط حياتنا، حيث يتعرف الطلبة بشكل خاص وكافة منسوبي الجامعة بشكل عام على فوائد الرياضة من خلال مجموعة من الأنشطة والتمارين التثقيفية والترفيهية التي تعزز ربط مفهوم الرياضة بالحياة الصحية.

إلى ذلك، تضمن اليوم الرياضي قرابة 9 محطات احتوت كل محطة على برنامج خاص، حيث بدأت المحطات بقياس كتلة الجسم BMI، ومن بعد ذلك تتبع المشاركون جميع المحطات الرياضية والتي يخوض المشارك فيها ألعاب ومسابقات يتعين عليه من خلالها تحصيل نقاط تؤهله للفوز بجوائز عديدة.


من جانبه، أثنى الطالب "خالد محمد" أحد المشاركين في الفعالية على التنظيم والتنسيق في محطات الفعالية وعن مدى أهمية إدماج الرياضة في حياة الطالب، وأشار إلى أن مشاركة ومشاركة الطلاب خير برهان على حاجتهم لنظام حياتي صحي، فضلاً عن إظهارهم لروح التنافس والتحدي في محطات الفعالية المختلفة.

وشاركت في الفعالية عدة جهات خارجية كأحد مراكز الفنون القتالية، والذي أتاح للمشاركين تجربة الملاكمة في الفعالية إلى جانب الحصول على عضوية مجانية لتجربة هذه الرياضة في النادي لمدة أسبوع واحد، بالإضافة إلى مشاركة إحدى محلات بيع العصائر الصحية من أجل نظام غذائي صحي.