اختتمت الخميس، منافسات الأولمبياد المدرسي الخامس الذي أقيم على مدار أسبوعين بتنظيم اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في مدينة عيسى الرياضية، وسط حضور عدد من المسؤولين وطلاب المدارس المشاركة.

وشهد الحفل الختامي، حضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد اليد علي عيسى، ونائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة، ورئيس مجموعة المسابقات بقسم التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم عبدالله العباسي وعدد آخر من المسؤولين.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي، قبل أن يلقي الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر كلمة بمناسبة الختام.



وأشاد عسكر في كلمته، بالنجاح المتميز لمنافسات الأولمبياد المدرسي الخامس، مستشهداً على ذلك بالإقبال الكبير على المشاركة من قبل الطلاب والطالبات والذين بلغ عددهم أكثر من 3500 يمثلون مختلف 58 مدرسة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى زيادة عدد الألعاب إلى 20 لعبة.

ووجه عسكر آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على توجيهاته بإقامة هذا الأولمبياد والعمل على تطويره كل عام.

وأكد، أن النسخة الخامسة للأولمبياد المدرسي جاءت متميزة على مختلف الأصعدة، من خلال زيادة الألعاب وارتفاع عدد المشاركين من الطلبة والطالبات، مضيفاً بأنه أمر يبعث عن الفخر والاعتزاز ويؤكد عمق الشراكة الحقيقية بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة.

وأكد عسكر، على أهمية هذا الحدث وما يحققه من دور إيجابي في اكتشاف المواهب الواعدة بمختلف الألعاب الرياضية لصناعة أبطال للمستقبل، وزرع القيم والمفاهيم الأولمبية لدى الطلبة والطالبات، مضيفاً بأن هذه الدورة تعد فرصة للتشجيع على ممارسة الرياضة، وتعزيز مبدأ الصحة العامة، وترسيخ الروح الرياضية وروح العمل الجماعي التطوعي في أوساط الطلبة.

ووجه عسكر في ختام كلمته، التحية لكافة الطلبة والطالبات الذين تفوقوا من أجل الظفر بالذهب في دورة هذا العام، قائلاً إن الاحتفاء بالفائزين جاء تزامناً مع إطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عام الذهب على سنة 2018.

توزيع الجوائز

وشهد الحفل الختامي توزيع الكؤوس على المدارس أصحاب الميداليات الذهبية في الألعاب الجماعية، وهي كالآتي: أحرزت مدرسة الإمام مالك بن أنس ذهبية المرحلة الابتدائية لكرة القدم للبنين، فيما أحرزت مدرسة الإيمان ذهبية المرحلة الإعدادية.

وذهبت ميدالية المرحلة الابتدائية لكرة القدم للبنات للمدرسة البريطانية، فيما أحرزت المدرسة البريطانية ذهبية المرحلة الإعدادية.

وأحرزت مدرسة المعارف الحديثة ذهبية المرحلة الابتدائية لكرة السلة للبنين، فيما أحرزت مدرسة النور الدولية ذهبية المرحلة الإعدادية. وأحرزت مدرسة المعارف الحديثة ذهبية المرحلة الابتدائية لكرة السلة للبنات، وأحرزت المدرسة الشرقية ذهبية المرحلة الإعدادية.

وأحرزت مدرسة كرة اليد لنادي سماهيج لقب ذهبية المرحلة الابتدائية لكرة اليد للبنين، أما مدرسة الكرة الطائرة لنادي داركليب أحرزت ذهبية المرحلة الابتدائية للكرة الطائرة للبنين.

وأحرزت المدرسة الهندية ذهبية المرحلة الابتدائية للبنين للكريكت بالإضافة إلى لقب المرحلة الإعدادية أيضاً في ذات اللعبة.

وأحرزت مدرسة سانت كريستوفر ذهبية المرحلة الإعدادية للكريكت للبنات، فيما أحرزت مدرسة سانت كريستوفر ذهبية المرحلة الابتدائية للهوكي للبنات.

إطفاء الشعلة

وأطفأ عسكر بعد ذلك شعلة الأولمبياد المدرسي الخامس إيذانا بختام المنافسات، قبل أن تتم عملية مراسم إنزال علم النسخة الخامسة وسط الأنغام الموسيقية.

المدرسة الهندية تخطف الصدارة

تربعت المدرسة الهندية على عرش صدارة الأولمبياد المدرسي الخامس، وفرضت نفسها على القمة بقوة بفضل النتائج التي حققتها المدرسة عندما جمعت (53) ميدالية منها (18) ذهبية (17) فضية (18) برونزية.

فيما تراجعت مدرسة سانت كريستوفر للمركز الثاني بـ(45) ميدالية بواقع (17) ذهبية (16) فضة (12) برونز، وحافظت مدرسة النور على المركز الثالث بمجموع (35) ميدالية منها (17) ذهبية (8) فضة (10) برونز، وتقدمت المدرسة البريطانية للمركز الرابع بـ (41) ميدالية وهي (11) ذهبية (15) فضية (15) برونز.

وجاءت مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية في المركز الخامس برصيد (17) ميدالية منها (9) ذهبية (4) فضية (4) برونزية، في المركز السادس مدرسة ابن خلدون الدولية وحازت على (12) ميدالية منها (7) ذهبية (3) فضة (2) برونز، واحتفظت مدرسة القلب المقدس بالمركز السابع بـ (26) ميدالية منها (6) ذهبية (7) فضة (13) برونز.

وذهب المركز الثامن لمدرسة الألفية الجديدة بمجموع (24) ميدالية منها (5) ذهبية (7) فضة (12) برونزية، وفي المركز التاسع مدرسة AMA الدولية بمجموع (17) ميدالية منها (5) ذهبية (6) فضية ومثلها برونزية، فيما جاءت مدرسة المهد في المركز العاشر برصيد (11) ميدالية منها (5) ذهبية (4) فضية وبرونزيتين.

"سانت كريستوفر" بطلاً للإعدادية و"النور" للقب القوى للبنات الثانوية

اختتمت مساء الأربعاء، منافسات ألعاب القوى للمرحلتين الإعدادية والثانوية للبنات، على مضمار إستاد مدينة خليفة الرياضية، في ختام فعاليات الأولمبياد المدرسي الخامس.

وتألقت مدرسة النور وظفرت بالمركز الأول على مستوى مدارس الثانوية بتحقيقها 9 ميداليات ملونة (3 ذهب، 4 فضة و2 برونز)، فيما تصدرت مدرسة سانت كريستوفر مدارس الإعدادية بـ7 ميداليات ملونة (3 ذهب، 3 فضة و1 برونز).

وأسفرت نتائج المرحلة الثانوية عن الآتي: فوز لاعبة المدرسة الهندية صافيا بالمركز الأول في الوثب الطويل، فوز لاعبة مدرسة سانت كريستوفر صوفيا بالمركز الأول في الوثب العالي، فوز لاعبة مدرسة النور هدى جمال بالمركز الأول لسباق 100 متر بزمن قدره (15.56)، فوز لاعبة مدرسة النور مارينا سمير بالمركز الأول لسباق 200 متر بزمن قدره (32.88)، فوز لاعبة مدرسة النور مريان سمير بالمركز الأول في سباق 400 متر بزمن (1.15.26)، فوز لاعبة مدرسة سانت كريستوفر ميلي في سباق 1000 متر بزمن (3.37.42)، فيما فازت المدرسة الهندية بالمركز الأول لسباق 4*100 متر، بزمن قدره (1.02.97) وذلك عبر الرباعي جوليا وصافيا وسوشيا وأمل.

وجاءت نتائج المرحلة الإعدادية كالآتي: فازت لاعبة مدرسة سانت كريستوفر سلاف بالمركز الأول في الوثب العالي، وفازت لاعبة المدرسة الهندية ميشيل بالمركز الأول في الوثب الطويل. وفازت لاعبة مدرسة "AMA" جينبة بالمركز الأول في سباق 60 متر بزمن (9.05)، وفازت لاعبة مدرسة المهد ملاك سيد بالمركز الأول في سباق 150 متر بزمن (20.00)، وفازت لاعبة مدرسة سانت كريستوفر سلاف بالمركز الأول في سباق 300 متر بزمن (46.41)، وفازت لاعبة مدرسة سانت كريستوفر تاليا ميتشل في سباق 1200 متر بزمن (4.55.73)، فيما فازت مدرسة المهد بالمركز الأول لسباق 4*60 متر بزمن قدره (1.00.76) وذلك عبر الخماسي ملاك سمير، شهد علي، زين علي، أشجان عبدالله وميمونة.

"سانت كريستوفر" تسيطر على منافسات الهوكي للبنات

أقيمت الأربعاء، منافسات لعبة الهوكي للبنات في مدرسة سانت كريستوفر وسط مشاركة من قبل 3 مدارس بخمسة فرق. وأقيمت المنافسات تحت نظام الاتحاد الآسيوي للهوكي الذي يتبع قانون الاتحاد الدولي للهوكي.

وشارك في المنافسات مدرسة القلب المقدس، مدرسة الشيخة حصة ومدرسة سانت كريستوفر، وخصصت للفئة تحت 11 عاماً.

وأسفرت نتائج الدور التمهيدي عن الآتي: فوز ST Chris Leaves على ST Chris Lightning بنتيجة (2-0)، وفازت مدرسة الشيخة حصة "2" على SHS بنتيجة (1-0)، مدرسة الشيخة حصة "1" على void (3-0)، ST Chris Lightning على SHS بنتيجة (4-0)، مدرسة الشيخة حصة "2" على مدرسة الشيخة حصة "1" (1-0)، ST Chris Leaves على void (3-0)، St Chris Lightning على مدرسة الشيخة حصة "1" (3-1)، St chris Leaves على SHS (3-0)، مدرسة الشيخة حصة "2" على void (3-0)، تعادل SHS مع مدرسة الشيخة حصة "1" (1-1)، ST Chris Leaves على مدرسة الشيخة حصة "2" (4-0)، ST Chris Lightning على void (3-0)، ST Chris Leaves على مدرسة الشيخة حصة "1" (4-0)، SHS على void (3-0)، تعادل مدرسة الشيخة حصة "2" مع ST Chris Lightning (1-1).

وفي منافسات نصف النهائي، فاز فريق ST Chris Leaves على مدرسة الشيخة حصة "2" بنتيجة (3-0) وبذات النتيجة فاز فريق St Chris Lightnong على مدرسة الشيخة حصة "1"، في حين أن المباراة النهائية ظفر بها فريق ST Chris Lightning بفوزه على ST Chris Leaves بنتيجة (4-0) وسجلت له كل من:yasmin، emily، noha، Isabel.

أما المركز الثالث فظفر به فريق مدرسة الشيخة حصة "2"؛ لتظفر مدرسة سانت كريستوفر بالغلة الأكبر عبر حصولها على الذهبية والفضية.

وبعد نهاية المنافسات، قام رئيس اللجنة الفنية في الأولمبياد المدرسي الخامس مادن الوناس ونائبه فادي حميدان ورئيس قسم الخدمات والمراسم والتتويج محمد البلوشي بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى.