رحب عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء بفكرة تأسيس وإنشاء جمعية خليجية للطاقة المتجددة والاستدامة، والتي تهدف إلى دعم وتشجيع صناعات الطاقة المتجددة والاستثمار فيها في دول مجلس التعاون الخليجي. جاء ذلك خلال استقبال الوزير وفداً من مؤسسي الجمعية يتقدمهم سعيد السماك ود. أمين اليعقوب الذين عرضوا على الوزير فكرة تأسيس هذه الجمعية.

وفي هذا الصدد أكد الوزير دعمه وتشجيعه لهذه الفكرة وتوفير الدعم الفني والهندسي وكل أوجه التعاون من خلال وحدة الطاقة المستدامة لتحقيق هذه الطموحات على أرض الواقع، الأمر الذي سيساهم في توحيد الجهود في مجالات الطاقة المتجددة بين جميع الأطراف ذات الصلة في قطاع الاعمال والاستثمار والتعليم والبحث في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.



وتأتي فكرة إنشاء هذه الجمعية لتحفيز التعاون والتواصل بين الشركات والمنظمات في دول المجلس لتحقيق الرؤية الخليجية الشاملة نحو خليج أخضر ومستدام، وهذه الجمعية ستشكل نقطة مركزية لجميع المختصين والمهنيين من الدول الاشقاء وتعمل على بناء جسور التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقد استمع الحضور إلى توجيهات وزير شؤون الكهرباء والماء في هذا الخصوص والطريق الصحيح للسير على الخطوات نحو تحقيق هذه الفكرة الطموحة، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم للوزير والمسؤولين على حسن الاستقبال والحفاوة والدعم والتشجيع اللامحدود.