دبي - (العربية نت): أكد أنتوني سكاراموتشي مؤسس شركة "سكاي بريدج كابيتال"، ومدير الاتصالات سابقا في البيت الأبيض، أن "الإصلاحات السعودية سيكون لها تأثير إيجابي في المنطقة".

وشدد سكاراموتشي على أنه "متفائل للغاية بشأن الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السعودية، والتي ستترك آثارها الإيجابية على المنطقة".

وقال إن "إدماج البورصة السعودية في التداولات الدولية، والطرح العام المنتظر لشركة أرامكو السعودية، سوف يظهر للعالم طبيعة المسار الاقتصادي والتوسعات والفرص المتاحة حاليا في دول مثل السعودية والإمارات والكويت".



وحول الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة وتأثيراتها على الساحة العالمية، قال إن "أمريكا ستشهد مرحلة نمو بعد تمرير الإصلاحات الضريبية الهائلة التي قلصت الأعباء على الطبقة المتوسطة".

وتوقع أن "يعاود الدولار الصعود القوي في مواجهة العملات الأخرى في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

ورد على سؤال حول توقع نشوب حروب تجارية عالمية في ظل السياسات الحمائية الأمريكية، أجاب سكاراموتشي بأن "أمريكا وقعت على مدى عقود اتفاقيات تجارية غير متكافئة، أضرت بمصالحها، وهي سياسات شارك فيها الجمهوريون والديمقراطيون على السواء".

وأشار إلى أن "الرئيس ترامب يقود سياسة هجومية تهدف إلى إعادة صياغة الاتفاقيات التجارية لتكون حرة وعادلة في الوقت ذاته للولايات المتحدة، نافيا أن يتسبب ذلك في حروب تجارية واسعة النطاق".