* ميليشيات الحوثي تبني مقابر جديدة على وقع خسائر عسكرية فادحة

صنعاء - سرمد عبدالسلام

افتتحت مليشيا الحوثي خمس مقابر جديدة في مدينة المحويت شمال غرب اليمن، وذلك بالتوازي مع خسائر كبيرة تكبدها الانقلابيون الحوثيون مؤخراً خلال معاركهم مع قوات الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة المملكة العربية السعودية.



وذكر مصدر محلي في المحافظة أن "الميليشيا فرضت حملة تبرعات على التجار والمغتربين لتمويل افتتاح مقابر جديدة في عدد من مديريات المحويت بما يواكب الازدياد الكبير في أعداد القتلى في صفوفها وخاصة بجبهتي ميدي وحرض القريبتين منها".

وكان الحوثيون قد افتتحوا سابقاً سبع مقابر، منها مقبرتان على أطراف مدينتي شبام والرجم، فيما تجري تجهيزات خاصة لتدشين مقبرة أخرى أسموها روضة الشهداء بمنطقة ويس بالطويلة.

ومنذ مطلع العام الجاري سقط الكثير من أبناء محافظة المحويت المنخرطين في صفوف ميليشيا الحوثي، الأمر الذي دفع الجماعة الانقلابية للتفكير في إنشاء مدافن جديدة لقتلاها بعد ازدحام المقابر الموجودة.

وكشفت إحصائية جديدة أن عدد قتلى محافظة المحويت في صفوف ميليشيا الحوثي خلال الشهرين الماضيين فقط يناهز الـ 50 قتيلاً في عدة جبهات، أغلبهم في حرض وميدي إضافة لجبهة الساحل الغربي. في حين سقط نحو 224 شخصاً من أبناء المحافظة في عام 2017، بينهم 132 شخصاً في جبهتي ميدي والساحل الغربي، بينما توزع بقية القتلى على جبهات تعز، ونهم، وصرواح، وشبوة، والجوف، والبيضاء، والضالع، والحدود.

وأكد مصدر عسكري في الجيش اليمني لـ "الوطن" أن ميليشيا الحوثي فقدت نحو 1326 من مقاتليها خلال الشهرين الماضيين فقط.

وقال المصدر إن ما يناهز 700 حوثي لقوا مصرعهم في يناير الماضي بينما تم تسجيل 626 خلال شهر فبراير سواء في المعارك المباشرة مع الجيش الوطني في مختلف الجبهات الممتدة على التراب اليمني أو بضربات مقاتلات التحالف العربي.

وتحتل المحويت المركز السادس في قائمة المدن اليمنية الأكثر إمداداً للمليشيا الانقلابية بالمقاتلين من أبنائها بعد ذمار وصنعاء وحجة وعمران وصعدة.