أطلق بنك البحرين الإسلامي، أحد المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، والداعم المستمر لتمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي، برنامج "المرأة في موقع القيادة" ، وهو مبادرة داخلية تشرف عليها دائرة الموارد البشرية بالبنك وتهدف إلى استثمار واستكشاف وتطوير المهارات القيادية للموظفات، مما يؤهلهن لشغل مناصب عليا في البنك.

ويضع البنك في مقدمة أولوياته عملية تطوير القيادات في هذا القطاع، عبر تحفيز الكوادر القادرة على التغيير، وغرس ثقافة الابتكار. ويأتي برنامج "المرأة في موقع القيادة" ضمن إطار استراتيجية عمل البنك "إشراق -العودة إلى الأساسيات" التي أطلقت في 2016 وخاصة فيما يتعلق بمحور الاستثمار في الموظفين وتنمية مواهبهم وتعزيز فرص التكافؤ بين الجنسين.

ويركز "المرأة في موقع القيادة"، على إنشاء منصة لتمكين موظفات البنك من رسم مسارهن الوظيفي بفعالية أكبر، وتحقيق أهدافهن المتعلقة بتطورهن المهني. وتهدف هذه المبادرة إلى تحديد وترسيخ السمات التي تحتاجها الموظفات في مختلف مراحل مسيرتهن الوظيفية، يما يضمن تحقيقهن النتائج المرجوة في مسارهن الوظيفي.



وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار : "يعد البرنامج امتداداً لاستراتيجية عملنا الحالية، كما يعكس التزامنا الراسخ بدعم التطور المهني للموظفات، ليس في مؤسستنا فقط بل في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف "مع مراعاة المستويات الوظيفية العليا، أصبح السلم الوظيفي أكثر حدة، وتبرز المزيد من الاحتياجات الأكثر تعقيداً؛ كما أن متطلبات الأدوار الوظيفية بحاجة إلى قيادة مؤثرة، وطاقات قادرة على إجراء التغيير والتحول تتمتع بخبرة مهنية فريدة من نوعها وناضجة. ومن هنا، نحن متحمسون لإطلاق هذا البرنامج بهدف تزويد المواهب النسائية في البنك بالمهارات اللازمة والمعرفة والخبرات لتهيئتهن ليكن من ضمن قادة المستقبل".

ويقدم البرنامج مفاهيم واسعة ومفصلة للعديد من الموضوعات ذات العلاقة بالموظفات وبيئة العمل، مع دراسة شاملة للفرص والتحديات وسياسات العمل التنظيمية التي تواجهها الموظفات داخل المؤسسة. كما يقوم البرنامج بتقييم السلوكيات والقدرات والقيم اللازمة للمرأة لتصبح قائدة في هذا القطاع.

وسيشتمل "المرأة في موقع القيادة" على سلسلة من ورش العمل والجلسات، وأنشطة للتواصل يتم تنفيذها بالتعاون مع قادة هذا القطاع.