أعلنت شركة عقارات السيف، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في البحرين، عن البدء بأعمال تطوير مشروع "ليوان" المتعدد الاستخدامات بالهملة والذي تبلغ قيمته الإجمالية 50.2 مليون دينار مقابل المقر الرئيس لشركة بتلكو، مع مواجهة الجزء الشرقي منه على شارع وليّ العهد، وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى خلق وجهة ترفيهية عائلية رائدة وفريدة من نوعها بمنطقة الهملة.

ويضم المشروع العديد من المقومات الاستثنائية التي ستجعل منه أحد الوجهات الرائدة لكافة فئات المجتمع، من ضمنها نادٍ صحي مجهز بأحدث الأجهزة الرياضية، ومنطقة نابضة بالحياة تحتوي على شارع حيوي مُزين بالأشجار، وتُحيط به مجموعة من المحلات والمطاعم المتنوعة، ومتاجر تجزئة تعتليها وحدات سكنية ذات 3 طوابق تتميز بإطلالة خلابة على الشارع المذكور.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة عقارات السيف عيسى نجيبي : "إنطلقت فكرة المشروع عام 2016، وشهد عام 2018 تحول هذا الحلم الى حقيقة، حيث جاء المشروع نتيجة مساعينا الرامية إلى توسيع استثماراتنا والذي من شأنه أن يُساهم في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التقدم والنمو في البحرين".



وأضاف: "نحن واثقون أنه عند اكتمال المشروع خلال الربع الأخير من عام 2019، سيُشكل بصمة مميزة في قطاع المملكة العقاري ووجهة جديدة متكاملة لمقيمي وزوار البحرين، وسيُساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على تلك المنطقة، كونه سيصبح نقطة جذب للزوار من المملكة ومن جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ما من شأنه أن يعزز من مكانة المملكة كمركز سياحي رائد بالمنطقة. بالإضافة إلى أن المشروع سوف يلبي كافة احتياجات قاطنيه والمناطق المجاورة بفضل وحداته السكنية والتجارية ومرافقه المتنوعة."

ويحتوي "ليوان" أيضاً، على منطقة مخصصة لإقامة مختلف الأنشطة الترفيهية بها، والساحات المختلفة التي تتمتع بأجواء مفعمة بالحيوية نظراً لاحتضانها لنخبة من أفخم المطاعم الراقية، ومواقف مجانية للسيارات. كما سيتضمن المشروع العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والمسطحات المائية الخلابة، وطرق للمشاه.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف أحمد يوسف: "يٌسعدنا أن نعلن بدء العمل في المشروع المتعدد الاستخدامات حيث تم اختيار شركة المدير الكويتي القابضة بصفة المقاول الرئيسي المسؤول عن أعمال التطوير. وعند اكتماله، سيُصبح "ليوان" الخيار الأمثل للراغبين بالعيش ضمن مجتمع عصري متكامل".

وأضاف: "يأتي المشروع كجزء من استراتيجية التوسع لدى شركة عقارات السيف حيث من شأن هذا المشروع أن ينعكس بشكل إيجابي على عدة مجالات محلية كالاقتصاد والتجزئة والسياحة حيث يتميز المشروع كونه يوفر نمط حياة عصري ومساحات خضراء ضمن أجواء صديقة للبيئة وملائمة لجميع أفراد العائلة، كما سيُشكل وجهة عقارية جديدة بالمملكة مما سيُساهم في جذب الاستثمارات الخارجية ودعم الاقتصاد الوطني".

ويمتد "ليوان" المتعدد الاستخدامات على مساحة تبلغ 122 ألف متر مربع، ويتضمن محلات بيع بالتجزئة ومطاعم ومقاهي، ووحدات سكنية، وسوبر ماركت، وصالة عرض سينمائية، ومبنى مركز الترفية العائلي و الذي سوف يحتوي على أحدث الألعاب المتخصصة للأطفال بشكل خاص و العائلة بشكل عام، وساحات عامة مفتوحة في الهواء الطلق.

يُذكر أن شركة عقارات السيف التي يقع مقرها الرئيس في مملكة البحرين بدأت أعمالها منذ عام 1999، وهي شركة مدرجة في بورصة البحرين.