أكد مدير إدارة شؤون الأندية طارق العربي، أن "دورينا" سيحقق نقلة نوعية في مسيرته من خلال إشراك الأندية الوطنية غير المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم الأمر الذي سيشكل مكاناً مناسباً للتنافس الشريف بين الفرق المشاركة الأمر الذي سيعود بالشكل الإيجابي على مسيرة كرة القدم البحرينية.

وأوضح أن الدوري، يشهد متابعة واهتماماً مباشراً من قبل وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، الذي يحرص على إنجاح الدوري باعتباره من المبادرات المتميزة التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأشار العربي، إلى أن الدوري يمثل فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب الكروية في فرق المراكز الشبابية والأندية الوطنية والعمل على صقلها ورفد الاندية الوطنية بالعديد من اللاعبين الذين لم تتح لهم فرصة الانضمام إلى الأندية كما أن الفرصة مواتية أمام مدربي الأندية لمتابعة الدوري ومراقبة أداء اللاعبين المشاركين تمهيداً لاختيار الأبرز منهم وضمهم إلى الأندية للمساهمة في تطوير كرة القدم البحرينية.



ونوه العربي بمبادرة الأندية الوطنية بالمشاركة وحرصها على المشاركة الفاعلة في الدوري من أجل تعظيم دورهم وجعل الأندية الوطنية الوجهة المفضلة للشباب من أجل تنمية مهاراتهم.

أبوصيبع ينتصر بثنائية في مرمى السنابس

انتصر فريق مركز شباب أبوصيبع بثنائية نظيفة أمام منافسه فريق مركز شباب السنابس على ملعب بوري، ضمن الجولة الأولى لدوري المراكز الشبابية الذي تنظمة وزارة شؤون الشباب والرياضة برعاية سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة السيد هشام بن محمد الجودر.

سجل هدفي أبوصيبع جواد عبدالله مدن (10) وحميد جاسم الخباز (40)، حيث كان الشوط الأول كفيلاً بإنهاء المباراة لمصلحة أبوصيبع أمام السنابس الذي يشارك للمرة الأولى، وقدم أبوصيبع نفسه بقوة أمام فرق المجموعة الثانية التي اعتلى صدارتها بفارق الأهداف.

وشهدت المباراة استحواذً كبيراً من السنابس على منتصف الملعب والكرة دون تشكيل خطورة على أبوصيبع الذي امتاز بالحسم والتسجيل، حيث كان الاعتماد على اللعب المباشر الموجه إلى المرمى من جانب أبوصيبع، خصوصاً في ظل اعتماد السنابس على التمرير العرضي وتوزيع الكرات بين طرفي الملعب، ليحصد أبوصيبع أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما بقي رصيد السنابس دون نقاط.

الزلاق ينجح في تخطي المحرق

تخطى فريق مركز شباب الزلاق العقبة الأولى في مشواره بمسابقة دورينا بنجاح، عندما تمكن من الفوز على فريق مركز شباب المحرق بهدفين مقابل هدف في المجموعة الثانية في مباراة كان شوطها الأول مثيراً وشهد تسجيل الأهداف الثلاثة للفريقين، وسجل للزلاق محمد بخيت محمد (20) وأحمد محمد خلف (29)، فيما سجل للمحرق محمود أحمد النعيمي (20).

وشهد الشوط الأول أبرز أحداث المباراة بتسجل الفريقين للأهداف الثلاثة، حيث كان سريعاً وتنافسياً تناوب خلاله الفريقان السيطرة مع أفضلية نسبية لمصلحة الزلاق الذي تمكن من استغلال الفرص، في الوقت الذي تراجع فيه المستوى في الشوط الثاني بسبب نقص المخزون اللياقي للفريقين.

تعادل إيجابي لأبوقوة والسهلة الشمالية

افتتحت منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بلقاء مثير جمع مركز شباب أبوقوة مع مركز شباب السهلة الشمالية، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهماعلى ملعب نادي سار.

وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد سيطرة مركز شباب السهلة الشمالية وخطورة أكبر على المرمى، إلا أن الشوط الثاني شهد الإثارة بأكملها عبر تسجيل أربعة أهداف مناصفة لكل طرف.

تقدم علي خليل لأبوقوة في الدقيقة (54)، قبل أن يعادل قاسم الرفاعي النتيجة للسهلة الشمالية وصولاً للدقيقة (62).

وعاد أبوقوة للتقدم من جديد عبر محمد خميس (66)، إلا أن حسين المحمدي عادَلَ للسهلة الشمالية قبل إحدى عشرة دقيقة من انتهاء المباراة (79). وأدار اللقاء الحكم علي سعد، وعاونه محمود الديري وكميل إبراهيم.