تفتتح الأحد، منافسات البطولة العربية الثامنة لمنتخبات الرجال والرابعة لمنتخبات السيدات للبولينغ والتي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 24 وحتى 31 مارس الجاري بمشاركة 10 منتخبات لفئة الرجال و5 منتخبات لفئة السيدات.

ووصلت السبت، بعثة منتخبنا الوطني للرجال والسيدات إلى مسقط تمهيداً للمشاركة في البطولة العربية، حيث ترأس الوفد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينغ عبدالله رئيس ويضم كلاً من المدربين الوطنيين مسعود صابري وخليفة خلفان، والإداريين إبراهيم الرفاعي وصالحة، والأخصائي النفسي أحمد جعفري، بالإضافة إلى اللاعبين وهم يوسف فلاح، وأحمد القعود، وأحمد العوضي، وعبدالله عبدالكريم، وعلي عثمان، وأسامة عبدالرحمن، وأحمد الخاجة (لفئة الرجال)، ومريم مدارا، ونادية عقيل، ونورة سلطان، وليلى جناحي (لفئة السيدات).

وقبل مغادرة البعثة إلى العاصمة مسقط، أكد رئيس الوفد عبدالله رئيس أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينغ يعقد آماله على منتخبي الرجال والسيدات في هذه المشاركة العربية من أجل تحقيق اللقب والميدالية الذهبية، وذلك يأتي ضمن أهداف ورؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن يكون عام 2018 هو "عام الذهب"، مؤكداً بأن المنتخب عازم على تحقيق هذا الهدف والعودة إلى البلاد بالذهب.



وأوضح أن المنتخب أعد للمشاركة العربية من خلال إجراء الحصص التدريبية تحت إشراف المدربين الوطنيين مسعود صابري لمنتخب الرجال وخليفة خلفان لمنتخب السيدات، إلى جانب حرص الاتحاد على تواجد الأخصائي النفسي أحمد جعفري، ليكون ضمن الوفد لما يمثله من أهمية إعداد لاعبي ولاعبات المنتخب في الجانب النفسي قبل البدء في منافسات البطولة.

وأضاف أن الاتحاد حرص أيضاً أن ينتقي أفضل العناصر المحلية لتمثيل المنتخب في هذا المحفل العربي، متمنياً كل التوفيق لجميع أفراد منتخبنا الوطني للرجال والسيدات في تحقيق طموح الاتحاد والعودة بالذهب إلى أرض الوطن.

يذكر أن مساء الأحد، سيشهد الافتتاح الرسمي للبطولة الخامسة بتوقيت البحرين، ويسبقه التدريب الرسمي لمنتخبات الرجال والسيدات، وكذلك الاجتماع الفني ومراجعة جميع مستندات وأوراق اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة، بالإضافة إلى تزييت خطوط البولينغ في الصالة التي ستقام عليها فعاليات البطولة.

وستنطلق منافسات البطولة رسمياً يوم غد الإثنين، حيث تم توزيع منتخبات الرجال على مجموعتين أولى وثانية بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة، حيث تلعب يوم غد الإثنين منافسات الفردي والمكونة من 6 أشواط، كما يشهد اليوم نفسه منافسات مسابقة الفردي للسيدات والمكونة أيضاً من 6 أشواط.