دشنت لجنة التدريب والتطوير بالاتحاد البحريني لكرة القدم المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية لتدريبات الفئات العمرية للأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي، أن اللجنة واصلت عملها الخاص بالتركيز على استراتيجية تطوير الفئات العمرية بالأندية.

وأشار إلى أن اللجنة عبر مجموعة المدربين دشنت زياراتها للأندية في المرحلة الثانية، إذ زارت حتى الآن 7 أندية هي: قلالي، الحد، النجمة، البحرين، الرفاع، الاتحاد والأهلي، موضحاً أن هذه الزيارات تأتي استكمالاً للعمل الذي بدأته اللجنة مع انطلاق الموسم الجاري 2017-2018.



وأبدى الرميثي سعادته بالتجاوب الكبير من قبل الأندية في الزيارات الميدانية الثانية، مؤكداً أن اللجنة ناقشت العديد من الجوانب مع الأطقم الفنية والإدارية للفئات العمرية، خصوصاً فيما يتعلق بالتوصيات التي قدمتها اللجنة بعد انتهاء المرحلة الأولى من الزيارات.

وأكد دور وأهمية هذه الزيارات في تعزيز خطة اللجنة لتحقيق الأهداف التي وضعتها، ومن أبرزها العمل على التطوير الفني للفئات العمرية عبر مجموعة من التوصيات التي تم تقديمها بناء على المرحلة الأولى من الزيارات.

وأوضح الرميثي، أن اللجنة ستواصل عملها في زيارة بقية الأندية خلال المرحلة المقبلة، والتأكيد على دور الاتحاد في المساندة لتحقيق التوصيات التي قدمت خلال المرحلة الأولى من الزيارات، والهادفة لتطوير عمل الفئات العمرية.

يشار إلى أن أبرز التوصيات التي قدمتها اللجنة بعد ختام الزيارات الميدانية الأولى هي: التوجيه لتعيين مدراء فنيين للفئات العمرية، علاوة على التوجيه لتعيين المدربين والإداريين المؤهلين، بالإضافة إلى التوجيه لتواجد المعد البدني ومدربي الحراس في الفئات، وتوحيد أساليب التدريب والخطة السنوية وبرامج التدريب، علاوة على التواصل بين اللجنة والأندية.

ويتواجد حالياً ضمن المرحلة الثانية من الزيارات نخبة من المدربين والفنيين، وهم: فهد المخرق، موسى حبيب، عبدالصاحب عبدالنبي، خضير عبدالنبي، خالد تاج، فارس الدوسري، محسن الغانم، بدر خليل، محمود منصور، عبدالله بلال، محمد الشملان وعبدالرحمن المالكي.