أكدت المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية د.الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، على تجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال التعليم والمواطنة.

واجتمعت د.الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مع مساعد وزير الخارجية المصري مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية جمهورية مصر العربية السفير د.سامح أبو العينين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها سعادتها إلى مدينة جنيف بالاتحاد السويسري.

وخلال الاجتماع، أعربت د.الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة عن اعتزازها وتقديرها للعلاقات الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، مستعرضة سبل تعزيز علاقات التعاون بين المعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية مملكة البحرين والمعهد الدبلوماسي بوزارة خارجية جمهورية مصر العربية.



كما عقدت اجتماعاً مع مدير برنامج الدبلوماسية متعددة الأطراف بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث ربيع الحداد، حيث تمت مناقشة عدد من الخطوات التي من الممكن اتخاذها مستقبليًا لتعزيز التعاون بين المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث.

من جانب آخر، التقت المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي برئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي د.حنيف حسن القاسم، بحضور السفير إدريس الجزائري، حيث أشادا بتجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال التعليم والمواطنة وبالتعاون بين المركز ومملكة البحرين، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون القائم لتحقيق أهداف وزارة الخارجية في مجال بناء القدرات وتمكين الدبلوماسيين الشباب.

واستضافت جامعة ويبستر بجنيف المدير التنفيذي للمعهد الدبلوماسي للحديث حول دور المرأة في العمل الدبلوماسي وتجربتها في هذا المجال، حيث تخلل الحوار مناقشة التحديات التي قد تواجه المرأة في المجال الدبلوماسي وبحث دور مملكة البحرين في هذا المجال.