شارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين أحمد الملا في الاجتماعات التنسيقية ضمن اجتماعات الجمعية (138) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة خلال الفترة 24-28 مارس الجاري بالعاصمة السويسرية - جنيف.

حيث شارك وفد الشعبة البرلمانية بداية في الاجتماع التنسيقي للبرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية و تقدم العضو جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى بطلب دعم مقترح مملكة البحرين حول عدم المساس بالمكانة التاريخية والقانونية لمدينة القدس، ولاقى ذلك كل الدعم والتأييد من قبل المجموعات البرلمانية الشقيقة والصديقة.

كما شارك وفد الشعبة البرلمانية، في منتدى النساء البرلمانيات حيث شاركت مملكة البحرين في عدد من المقترحات والمداخلات التي تبرز دور المرأة البحرينية ومشاركتها الفاعلة في جميع المناصب و المجالات وأن المرأة في البحرين تحظي بدعم كامل من قبل الجميع.



وتحدثت كل من العضو جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى والنائب د.جميلة السماك في المجموعة الثانية من المنتدى وذلك حول البند المتعلق بالتنمية المستدامة والاقتصاد والتجارة.

وتحدثت د. سوسن تقوي عضو الشعبة البرلمانية حول عن تعزيز تكافؤ الفرص والتمثيل السياسي للمرأة من خلال طرح عدد من المبادرات الهامة، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تتمتع بقاعدة تشريعية تدعم وضع المرأة، فكان لميثاق العمل الوطني ودستور البحرين الدور الأساس لتحديد منطلقات نهوض المرأة، ودعت تقوي لمزيد من تعزيز تكافؤ الفرص والتمثيل السياسي للمرأة بشكل عام، من خلال عدد من المقترحات و القوانين والسياسات والممارسات الوطنية تتفق مع الالتزامات الدولية.

يذكر أن و فد الشعبة البرلمانية يضم في عضويته العضو جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، العضو جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب د.جميلة السماك، والعضو د.سعيد عبدالله، والعضو د.سوسن تقوي، والنائب محمد الجودر.