دخلت إيجل هيلز ديار، الشركة الرائدة المطورة لمشروع مراسي البحرين الحضري البارز على الواجهة المائية، في شراكة استراتيجية مع بنك البركة الإسلامي، أحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية في المملكة. وفي ضوء هذا الاتفاق، سيقدم بنك البركة الإسلامي حلولا عقارية حصرية لعملائه الذين يرغبون في الاستثمار في أي من الوحدات السكنية بمشروع مراسي البحرين.

وتم توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي لبنك البركة الإسلامي بخليج البحرين. ووقع الاتفاق العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار الدكتور ماهر الشاعر، ومحمد المطاوعة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي وبحضور ممثلين من كلا الجانبين.



ويتيح التعاون الاستراتيجي الفرصة لعملاء بنك البركة الإسلامي الراغبين في الاستثمار في المشروع، للاستفادة من برامج التمويل الحصرية التي ستسهل عملية شرائهم لأي وحدة سكنية تحت مظلة مشروع مراسي البحرين. وسيوفر المصرف للمشترين المؤهلين من البحرينيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي هياكل سداد مرنة وبمعدلات تنافسية ميسرة من خلال فترة التشييد الخاصة باستثماراتهم الفردية وتسديد الأقساط المترتبة عليها وذلك حسب شروط وأحكام البنك.

وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار: "يعد هذا التعاون مع مؤسسة مالية عريقة كبنك البركة الإسلامي خطوة استراتيجية لتعزيز حلول التمويل الموجهة للعملاء من خلال تقديم عروض فريدة من نوعها، سعيا لتزويد المستثمرين بالفرصة والجدوى الاقتصادية للاستفادة من شروط التمويل المواتية. يكمن أحد أدوارنا الرئيسية كمطورين عقاريين في دعم مستثمرينا بشروط دفع مريحة لتسهيل مسيرتهم الاستثمارية على المدى الطويل، وذلك تماشيا مع المعايير والممارسات الدولية."



من جانبه، قال محمد عيسى المطاوعة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي: "يسرنا أن نجدد شراكتنا مرة أخرى مع القطاع الخاص بغرض توفير التسهيلات التمويلية للمشاريع الإسكانية في مملكة البحرين، وبالتالي تيسير عملية توفير السكن للمواطنين والمقيمين في مراسي البحرين، إحدى أرقى الشركات العقارية بالمملكة. وسيقدم البنك التمويل للراغبين في شراء وحدات سكنية في هذا المشروع بأسعار تنافسية".

يعد بنك البركة الإسلامي أحد المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية. وطوال تاريخه العريق الممتد لأكثر من 30 عاما منذ 1984، لعب البنك دورا بارزا في تأسيس البنية التحتية لصناعة المال الإسلامية وتعزيز مزاياها.



ودشنت إيجل هيلز ديار، حتى الآن، أربعة مشاريع سكنية مفتوحة للمشترين في مشروع مراسي البحرين وهي "مراسي ريزدنس" و"مراسي شورز" و"العنوان ريزيدنس" و"مراسي بوليفارد". وقد شهدت جميعها اهتماما كبيرا من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين منذ طرحها في السوق. وتمتاز هذه المشاريع بالكثير من المزايا الرائعة، مثل التصميمات العصرية، وانخفاض ارتفاع المباني، والمناظر الخلابة، والمرافق الفاخرة، فضلا عن موقعها المميز بواجهات بحرية وشواطئ رملية بطول 2 كيلو متر، وعلى مقربة من سلسلة الفنادق العالمية "العنوان " و"فيدا " و"مراسي جاليريا" المرتقبة والمتوقع أن تصبح وجهة التسوق والترفيه الرئيسية لمملكة البحرين.

يمتد مشروع مراسي البحرين على مساحة تبلغ 875 ألف كيلو متر مربع ويشتمل هذا المشروع الحضري الفريد على وحدات سكنية مطلة على البحر، ومرافق للضيافة والترفيه ومحلات لبيع التجزئة. وسيتسع مشروع مراسي عند اكتماله لنحو 22 ألف شخص، إذ سيضم 6000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للأنشطة التجارية تصل إلى 250 ألف متر مربع، ما يجعله إضافة مهمة للمشهد العقاري في البلاد ومساهما كبيرا في تعزيز الاقتصاد الوطني.



يعد بنك البركة الإسلامي أحد المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية. وطوال تاريخه العريق الممتد لأكثر من 30 عاما منذ 1984، لعب البنك دورا بارزا في تأسيس البنية التحتية للصناعة المالية الإسلامية وتعزيز مزاياها.