- يفتتح أبوابه للجمهور الأربعاء مجانياً بمشاركة قياسية للشركات المحلية

- المعرض يعكس تراث البحرين وهويتها وينقل الموروث الحضاري للأجيال الحالية والمستقبلية

-
1000 مشارك في مجال الطيور منها طيور الزينة والببغاوات والطيور الجارحة



- المعرض يركز أكثر على الإنتاج المحلي وعلى الشركات المحلية للإنتاج الحيواني



...

تحت رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى يفتتح الثلاثاء معرض البحرين للإنتاج الحيواني 2018 "مراعي 4" في نسخته الرابعة بإقامة الافتتاح الرسمي بحضور كبار المدعوين على أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور بدءا من الأربعاء وحتى السبت.

ويعتبر معرض البحرين للإنتاج الحيواني أحد أكبر المعارض التي تقام في البحرين حيث شهدت النسخ الثلاث الماضية حضورا جماهيريا قياسيا على مدار أيام المعرض في ظل إقبال كبير من المواطنين والمقيمين.

ويأتي تنظيم النسخة الرابعة في ظل الرعاية الملكية السامية ليؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على الثروة الحيوانية في البلاد بما يعزز من الأمن الغذائي ويسهم كذلك في تعزيز الاستثمار في هذا القطاع.

وبهذه المناسبة أكد د. نبيل أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن المعرض الذي يحظى برعاية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى سيكون مفتوحا بشكل مجاني للجمهور من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساءا طيلة أيام المعرض.

وبين أبو الفتح أن معرض البحرين الدولي الرابع للإنتاج الحيواني الذي جاء وفقاً لرؤية جلالة الملك المفدى ينطلق في ربوع الوطن كأحد المعارض الدولية المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني معززاً موقع البحرين ودورها في تعزيز الأمن الغذائي ليس على مستوى البحرين فحسب بل أضحى حدثاً استثمارياً علمياً ترفيهياً وملتقى للباحثين والعارضين، مبينا أن الوزارة حرصت كذلك أن يكون هذا المعرض نوعياً تخصصياً يعكس تراث البحرين وهويتها وينقل الموروث الحضاري إلى الأجيال الحالية والمستقبلية.

وأضاف وكيل الوزارة " يعتبر هذا المعرض الذي يقام في البحرين حدثا مهما إذ أن قطاع الإنتاج الحيواني أهم الركائز الأساسية في تعزيز الأمن الغذائي، وحرصت البحرين على المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية ودعم المزارعين وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات وبناء القدرات وفقاً لمعطيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة".

وأوضح " أن فكرة العروض لهذا العام منبثقة من التراث البحريني والذي يعكس عمق الحضارة والتاريخ البحريني، وفي الوقت ذاته فإن جميع المشاركات ستكون بحرينية ومن الإنتاج المحلي".

وأكد أبو الفتح أن معرض هذا العام سيشهد مشاركة قياسية للشركات المحلية في ظل تركيزه على الإنتاج المحلي حيث سيشارك في قسم الماشية والأغنام والماعز حوالي 90 عارضا، سيتم خلالها عرض سلالات متخصصة في إنتاج الحليب واللحوم".

وأضاف "فيما سيشارك في مجال الطيور قرابة 1000 مشارك في مختلف أنواع الطيور بصورة عامة، ومنها طيور الزينة، والببغاوات، والطيور الجارحة، والطيور النادرة، وغيرها من أنواع الطيور".

وأشار أبو الفتح إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة للعارضين وتجار الماشية والطيور لبيع منتجاتهم ومواشيهم وعقد صفقات كما أنه فرصة للتسويق والدعاية والعمل على تبادل الخبرات بين العارضين والمنتجين".

وأكد أن المعرض الذي سيقام في القرية البحرينية لسباقات القدرة سيشمل عددا من العروض والمسابقات والفعاليات المختلفة، إضافة الى مجموعة من المسابقات والجوائز حيث سيتم تكريم الفائزين في مختلف أنواع المسابقات المتعلقة بالحيوانات والطيور.

وأشار أبو الفتح إلى أن معرض مراعي في نسخته الرابعة سيركز أكثر على الإنتاج المحلي وعلى الشركات المحلية للإنتاج الحيواني، حيث ستتاح الفرصة للكثير منها لتقديم عروضها والمشاركة في المسابقات بما يعزز من انتاجها ويحفزها على تحسينه نوعا وكما، وذلك يأتي في سياق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز الأمن الغذائي في البلاد.

وبين أن النسخة الرابعة تتميز عن سابقاتها بالمشاركة المحلية الكبيرة التي تأتي في ظل تطور الإنتاج المحلي واستفادته من التجارب الدولية التي كانت حاضرة في المعارض السابقة.

وأوضح أن قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة باتت جاهزة لاستقبال النسخة الرابعة من معرض مراعي متوقعا أن تحظى بحضور قياسي من المواطنين والمقيمين في ظل السمعة المميزة التي يمتلكها المعرض خلال النسخ السابقة والإقبال الكبير الذي حظي به من مختلف الفئات.