لندن - محمد المصري

رغم الوصول لنصف نهائي كأس إنجلترا، واحتلال المركز الثاني في البريميرليغ حتى الآن، إلا أن مانشستر يونايتد مع مورينيو دائماً ما اتهم باتباع نهج ممل ودفاعي.

ولايزال اليونايتد يبحث عن لقبه الأول في بطولته المفضلة "البريميرليغ" منذ اعتزال مدربه الأسطوري سير أليكس فيرجسون، ولهذا الغرض يبحث كل من المدرب والنادي عن الإضافات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.



ومن الواضح أن مورينيو غير راضٍ عن فريقه حتى الآن، ويبحث إعادة تنشيطه وتقويته ببعض الصفقات، التي ربما تغير من وجه اليونايتد للأفضل.

جورجينيو

المفاجأة السارة لنابولي هذا الموسم، هي قيمة جورجينو في اليونايتد مهمة للغاية، إذ يعزى الكثير من اللعب المتواضع والبطيء الذي يلعبه يونايتيد إلى عدم وجود صانع ألعاب في قلب الملعب، وهو الدور الذي ربح فيه اللاعب في إيطاليا.

يمتاز اللاعب بقدراته الهجومية والدفاعية الكبيرة، وهو ما يعطي التوازن لليونايتد، الأمر الذي يحبه مورينيو من لاعبي الوسط تحديداً، في تكليفهم بالمهام الدفاعية والهجومية في وقت واحد.

ريان سيسينيون، فوزي غلام

مع وصول العلاقة بين لوك شاو ومورينيو إلى نقطة اللاعودة، ربما يبحث مورينيو عن ظهير أيسر جديد، ومن أهم الخيارات المطروحة على طاولة اليونايتد هو ظهير فولهام اللامع.

وينظر الكثيرون إلى اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً، والذي سجل حتى الآن 14 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي هذا العام بأنه أحد ألمع المواهب العالمية، وبمقدوره تمثيل الكبار رغم صغر سنه.

اليونايتد بشكل عام بحاجة لتحسين أظهرته، فأشلي يونج ليس بظهير بل هو جناح، وتقدم به السن، والأمر نفسه بالنسبة لأنطونيو فالنسيا.

ومن الأسماء المطروحة أيضاً الظهير الجزائري فوزي غلام.

رافائيل فاران

يعتبر فاران، أحد أفضل المدافعين في العالم، كونه قوياً وسريعاً، ولديه توزيعات جيدة، تسمح له بالتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستسمح له هذه الخطوة أيضاً بالتواصل مع مدربه السابق، جوزيه مورينيو الذي ضمه خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد ولعب دوراً رئيساً في تطويره.

كما سيعطي هو وإيريك بايلي في قلب الدفاع اليونايتد الذي يحتاجونه في الخلف.

توبي ألدرفايريلد

أسس الدرويرير نفسه كأحد أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ورغم أنه كان مدافعاً رائعاً في البريميرليغ خلال المواسم الثلاثة الماضية، إلا أن الإصابة عرقلت من تقدم هذا الموسم، ليصبح رحيله مرجحاً للغاية.

ويليان

صرح مورينيو مراراً بأنه لن يفكر في التوقيع مع مهاجمين في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ومع ذلك يمكن إجراء استثناء لنجم تشيلسي ويليان.

الكثير من المشاكل التي واجهها مانشستر يونايتد جاءت لحاجته إلى جناح أيمن صريح على غرار الجبهة اليسرى التي يمسكها راشفورد وسانشيز.

ويليان لديه علاقة قوية بمورينيو، ومتألق هذا الموسم كما ساهم في 13 هدفاً للبلوز.