أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان "حرفنا" خلال الفترة ما بين 4 و 8 أبريل 2018 في باب البحرين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وسهى إبراهيم محمد رفعت سفيرة جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى البحرين في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وحضر المؤتمر كلٍ من الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ويوسف الخان مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة، بالاضافة الى مجموعة من الصحفيين والاعلاميين.

وقال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تدشين مهرجان "حرفنا" في نسخته الثالثة والذي سيتزامن إطلاقه مع فعالية سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 مطلع الشهر القادم، حيث من المتوقع أن يشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والسياح الوافدين من مختلف الجنسيات بالاضافة الى مشاركة عدد من الحرفيين المصريين الموهوبين والذين سيقومون بعمل منتجات حرف يدوية فريدة من نوعها. ويأتي المهرجان ضمن سياق جهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية بغرض توريثها للأجيال القادمة."



وكذلك، قالت سهى رفعت، سفيرة جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى البحرين: " نفخر بمشاركة مجموعة متميزة من الحرفيين من جمهورية مصر العربية في مهرجان "حرفنا" والذين ستسنح لهم فرصة عرض منتجاتهم الحرفية من فن تطعيم الصدف، وصنع الدمى الخشبية وغيرها الكثير، لجميع زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين، وزوار من دول مجلس التعاون الخليجي مما يُساهم بشكل فعال في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات."

ويتضمن المهرجان عرضاً لمنتوجات الحرفيين المحليين في مجالات صناعة السلال، وتصنيع الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، وصناعة الفخار، وبناء السفن النموذجية وغيرها الكثير. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالعديد من الفعاليات المتنوعة، حيث سيتخلله مجموعة من الأنشطة الترفيهية العائلية مثل عروض الموسيقى التراثية.



ومن جانبها، قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير لإدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يأتي مهرجان "حرفنا" في إطار جهودنا الرامية الى منح الحرفيين فرصة تطوير مهاراتهم وقدراتهم على تشكيل منتجات ذات جودة عالية. وتعتزم إدارة الحرف اليدوية إقامة ورش عمل تدريبية متنوعة خلال العام الجاري تتضمن العديد من الدورات التعليمية ومنها صناعة الجلود، وصياغة المجوهرات، والحياكة وتطريز الأزياء التراثية وغيرها الكثير."

وسيكون دخول مهرجان "حرفنا" مجانياً لعامة الجمهور وسيشهد مشاركة أكثر من 11 حرفياً بحرينياً و11 حرفي مصري في المهرجان بغرض عرض الحرف اليدوية للزوار الذين سيتمكنون من شراء مختلف المنتجات التقليدية المتنوعة.



ويأتي المهرجان ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.