لندن- محمد المصري

الأخبار المتعلقة بأن حارس مرمى نادي ليبزيج بيتر جالوتشي مرتبط بالانتقال إلى آرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد كان من الممكن أن تلقى بعض الاهتمام من جمهور هيرفورد وترانمير وهال، لكن ليس ليفربول، لأنه في الوقت الذي كان تواجد فيه الحارس المجري في أنفيلد لمدة خمس سنوات، لم يخض أي مباراة مع النادي، وبدلاً من تمت إعارته إلى تلك الأندية قبل التحول إلى نادي ريد بول سالزبورج الشقيق لنادي لايبزيج في عام 2013.

وبات الآن أبعد ما يكون عن الحارس الذي لم يحظ بفرصة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.



تألق الحارس كان ضمن ارتفاع مستوى عدد من اللاعبين الذين تركوا البريميرليج، وأبرزهم سيموني زازا، الذي فشل في التسجيل في 11 مباراة مع وست هام، في النصف الثاني من الموسم الماضي، والآن مع فالنسيا يعد أحد هدافي الليجا بـ12 هدفاً ويستهدف العودة لإيطاليا.

الأمر نفسه بالنسبة للهولندي ممفيس ديباي الذي يقدم مستويات طيبة مع نادي ليون، لم يقدمها مع مانشستر يونايتد في عامين.

وفي سيلتا فيجو، عاد ياجو أسباس للمعان الذي افتقده في ليفربول في موسم 2013/2014، ففي هذا الموسم سجل هدف واحد في 15 مباراة مع ليفربول وكان أمام أولدهام في كأس إنجلترا، لكنه هذا الموسم سجل 16 هدفاً في الدوري الأسباني مع سيلتا فيجو.

ولم يجد فالكي الفرصة في توتنهام ليرحل في عام 2014، وينضم في نهاية المطاف إلى تورينو الإيطالي، ومعه ظهر بشكل جيد وكان سببًا في بقاء النادي في الدوري الإيطالي.

ورغم أن نيوكاسل دفع 15 مليون جنيه إسترليني لضم فلوران توفين، لكن الأخير لم يكن بمستوى التطلعات، والآن بعد أن عاد على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف، انتقل إلى مارسيليا بشكل دائم الصيف الماضي، ولديه 16 هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

كما يشهد الدوري الإيطالي حالياً الكثير من اللاعبين الذي فشلوا في البريميرليج وتألقوا في السيري آ، مثل سوسو نجم ميلان الحالي وليفربول السابق، وجاستون راميريز المتألق مع سامبدوريا.