براءة الحسن

رغم أن الحارس الكوستريكي كيلور نافاس كان واحداً من بين القلائل من لاعبي ريال مدريد الذين حافظوا على أدائهم هذا الموسم، إلا أن ذلك لم يمنع انتشار شائعات حول رغبة النادي الملكي في استقدام حارس جديد، وهي الشائعات المنتشرة منذ فشل ضم دي خيا قبل 3 سنوات.

ومن المرجح أن يبحث ريال مدريد عن حارس مرمى جديد كجزء من تجديد التشكيلة، وهؤلاء أبرز الحراس الذين يمكن ضمهم:



هوجو لوريس

عاش الحارس الفرنسي حالة جيدة في إنجلترا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث حافظ ابن الـ31 عاماً على نظافة شباكه في 72 مباراة في 197 في الدوري مع توتنهام.

يان أوبلاك

سيكون من الصعب للغاية على ريال مدريد ضم حارس الجار اللدود، لكنه يظل احتمالاً قائماً وكبيراً.

وضم أتلتيكو مدريد الحارس السلوفيني في عام 2014 لخلافة تيبو كورتوا الراحل إلى تشيلسي، وحافظ على مستويات مميزة كأحد أفضل حراس الليغا، ولديه شباك نظيفة في 17 مباراة في الدوري هذا الموسم وكان المفتاح لسجل دفاعي رائع للفريق.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 77.5 مليون جنيه إسترليني، وهو سعر معقول بالنسبة لفريق مثل ريال مدريد.

جيانلويجي دوناروما

يعتبر جيجيو، واحداً من أكثر حراس المرمى الواعدين في جيله، ويعرف كوريث جيانلويجي بوفون.

وسرت أقاويل أن ريال مدريد كان مستعداً لتقديم 87 مليون جنيه إسترليني للحارس الإيطالي، لكن ميلان لم يفكر في بيعه، فيما تعرض الإيطالي لاحقاً إلى غضب مشجعي ميلان عندما رفض التوقيع على عقد مع النادي، ولكن الحارس، صاغ صفقة جديدة من شأنها أن تبقيه في سان سيرو حتى عام 2021.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت التكهنات بشأن مستقبله مرة أخرى، ويقال إن وكيله، مينو ريولا يرغب في رحيله عن إيطاليا.

وإذا قدم ريال مدريد عرضاً مغرياً بما فيه الكفاية ليقبله النادي الإيطالي، فسيحصل على حارس مرمى شاب جيد سيخدمه على الأمد الطويل.

تيبو كورتوا

إذا كان هناك حارس مرمى يتنافس مع دي خيا كأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو بالتأكيد كورتوا، إذ حافظ الحارس البلجيكي على مستواه منذ انضمامه إلى أتلتيكو مدريد في عام 2014.

كما حافظ الحارس البالغ من العمر 25 عاماً على نظافة شباكه في 46 مباراة في الدوري منذ انضمامه.

دافيد دي خيا

الحارس الأفضل في العالم حالياً، والحارس الأول على لائحة ريال مدريد، فشل في ضمه النادي الملكي عام 2015.

حافظ الحارس الإسباني على نظافة شباكه في 15 مباراة في الدوري في موسم 2017/18، ويبدو أنه يتحسن مع تقدمه في السن.

وتشير التقارير في إسبانيا إلى أنه يتم إعداد صفقة بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني لجلب الحارس البالغ من العمر 27 عاماً إلى العاصمة الإسبانية هذا الصيف.

ومن المعروف بحسب عدة تقارير أن دي خيا غير سعيد في لندن، مع وجود أسرته في مدريد فإن خيار العودة قد يكون قائماً وبشكل كبير.