زهراء حبيب:

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بسجن بحريني ثلاثيني 6 سنوات وتغريمه 3500 دينار عن تهمة زراعة نبات الماريجونا بمسكنه في باربار، وحيازة مسدس وخمس طلقات من دون ترخيص، ومصادرة المضبوطات.

وكان وردت معلومات عن قيام المتهم بزراعة الماريجوانا المخدر بمنزله، للمتاجرة والتعاطي، وتم التوصل إلى موقع مسكنه، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش شخصه ومسكنه.

وعندما توجهت القوة الأمنية إلى مسكنه كان المتهم يهم بمغادرة المكان بسيارته، فتمت ملاحقته حتى عاد لمنزله، وعند نزوله تم توقيفه، وتفتيشه حتى عثر على كيس به نبات الماريجوانا المخدر في جيبه.

وفي شقته عثر على كيس شبو و15 أصيصا مزروعا بالماريجوانا، و9 أصص صغيرة وضعت بوعاء بينها ثلاثة أصص مزروعة بالماريجوانا وستة بنبات غير معروف، وأصيص كبير الحجم به نبتة ماريجوانا.

ووجد إناء ماء به نبات ماريجوانا، وجهاز لضخ الأكسجين داخل الماء، وجهاز آخر لتسخين التربة، و37 قرصا مخدرا، وأدوات للتعاطي وميزان حساس، بينما عثر في خزانة ملابسه على 150 دينارا ومسدس عيار 5 ملم وخمس أعيرة نارية من نفس العيار، وطلقة فارغة و120 دينارا .

واعترف المستأنف بأنه اشترى البذور من أحد المواقع المتخصصة ببيعها عبر الإنترنت، واشترى 5 بذور بعد أن يضعها له في إضاءة ( سبوت لايت) خاصة بالزرع، وتم إرسالها له عبر أحد مكاتب البريد.

وأدين المتهم عن تهمة أنه 1 أغسطس 2017 حاز وأحرز مسدسا عيار 5 ملم من دون ترخيص من وزير الداخلية، و 5 طلقات من نفس عيار المسدس من دون ترخيص، كما حاز وزرع بقصد التعاطي نبات الماريجوانا المخدر، ومؤثرات عقلية، بالسجن 3 سنوات وغرامة 500 دينار عن تهمة حيازة مسدس وخمس طلقات من دون ترخيص، والحبس 3 سنوات وغرامة 3000 دينار بتهمة زراعة نبات الماريجوانا، وأمرت بمصادرة المضبوطات.