* الصباغ: أكثر من 150 إعلامياً على مستوى العالم لتغطية البطولة القارية

عمان – غدير محمود

كشفت المدير الإعلامي لبطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم بالأردن هبة الصباغ النقاب عن "مشاركة اكثر من 150 إعلامياً من مختلف أنحاء العالم لتغطية البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل المقبل"، فيما أكمل الأردن كافة الاستعدادات لاستقبال أضخم حدث رياضي تشهده المملكة هذا العام، وأحد أكبر الأحداث الرياضية القارية التي تقام في المنطقة لكرة القدم النسوية.



ورحبت الصباغ بكافة المؤسسات الإعلامية التي ستتواجد على أرض الأردن خلال فترة إقامة البطولة خاصة أن الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن عن إقامة دورة صحافية متخصصة بالصحافيات الآسيويات حيث ستقام الدورة على هامش البطولة وتضم العديد من المحاور التي من شأنها تطوير مهمة الإعلامي في تغطية الأحداث القارية وخاصة البطولات الآسيوية.

وتعدّ البطولة أضخم حدث رياضي تشهده المملكة هذا العام، وأحد أكبر الأحداث الرياضية القارية التي تقام في المنطقة لكرة القدم النسوية.

وبينت الصباغ أن "اللجنة المنظمة انتهت من وضع اللمسات الأخيرة من حيث تجهيز البنية التحتية والملاعب الرئيسية والتدريبية التي ستقام عليها منافسات البطولة إلى جانب الأمور اللوجستية الخاصة باستقبال الفرق المشاركة وتوفير كل المتطلبات الخاصة بالبطولة".

وتشهد البطولة مشاركة أقوى 8 منتخبات من القارة الآسيوية تضم كل من أستراليا واليابان وفيتنام وتايلاند والفلبين والصين وكوريا الجنوبية إلى جانب منتخب النشميات الأردنيات مستضيف البطولة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد اطلقت الحملة الرسمية لبيع التذاكر المخصصة للبطولة وأعلنت عن الحملة الترويجية التي أطلقتها "ياهلا بآسيا"، كما اتاحت اللجنة لنحو 300 متطوع فرصة العمل في مختلف المجالات للمساهمة في الحدث القاري الذي يقام للمرة الأولى في الأردن ومنطقة غرب آسيا من خلال اطلاق حملة "همتكم معنا" للمتطوعين من الشباب الأردني للعمل في هذه البطولة لتدريب في الملاعب التي ستقام عليها مباريات البطولة بهدف تطوير المهارات المطلوبة، والتعرف على المزيد من المعلومات والإجراءات التشغيلية خلال البطولة.

وعملت اللجنة المنظمة للبطولة على تعريفهم بتفاصيل المهام المنوطة بهم، ومشاركتهم في التدريبات التي ستجرى في المواقع التي ستحتضن الفعاليات حيث يتضمن برنامج التدريب عدد من المراحل الأساسية، أبرزها التدريب العام، وورشة عمل تعريفية عن كأس آسيا للسيدات - الأردن 2018.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مؤخراً الستار عن التصميم الجديد لكأس آسيا للسيدات والتي ستمنح في منافسات النسخة المقبلة للبطولة، وجاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في مقر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.