عقد منتدى الأعمال البحريني البريطاني اجتماعه السنوي العام أمس في فندق الدبلومات راديسون بلو، قدم خلاله خالد الزياني رئيس المنتدى تقريره السنوي الذي يلخص الإنجازات التي حققها المنتدى العام الماضي. كما تم عرض التقرير المالي للمنتدى لعام 2017.

وعقد المنتدى خلال العام فعاليات تعارف وتشبيك للأعمال بشكل منتظم، واستقطبت كل فعالية أكثر من 100 عضو وضيف.

وانضم إلى المنتدى كثير من الأعضاء الجدد يمثلون مختلف قطاعات الأعمال. وتحدث في تلك الفعاليات العديد من الشخصيات البارزة من المنظمات والأجهزة الحكومية المحلية ومن بينهم العديد من الوزراء وقادة الأعمال، كما شهدت زيارة خاصة قام بها فريق السهام الحمراء (ريد اروز) وزيارة ملكية من سمو الأمير مايكل أمير كينت.



أما اجتماعات مجموعات الاهتمام المشترك، التي يبلغ عددها الآن تسع مجموعات، فقد شهدت تطوراً وتزايداً في النشاط والمشاركة خلال العام. وفي 2017، أطلق المنتدى مجموعة الاهتمام الخاص للسيدات في مجال الأعمال لتضاف إلى المجموعات الحالية التي تهتم بقطاعات الضيافة والبناء والخدمات المصرفية والمالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع القانوني وقطاع النفط والغاز والطاقة بالإضافة إلى مجموعتي الفعالية التنظيمية والمهنيين الشباب. وتوفر مجموعات الاهتمام المشترك للأعضاء والضيوف منصة قيّمة لتبادل الآراء المتعلقة بقطاعات معينة ومناقشة القضايا التي تهم هذه القطاعات.

وفي كلمته التي ألقاها في الاجتماع قال الزياني: "كما فعلنا في السنوات السابقة، واصلنا في 2017 تعزيز مكانتنا كأكبر مجموعة أعمال وأكثرها نشاطاً في البحرين. يسعدني هذا التنوع الواسع في عضويتنا والعدد الكبير من قادة ورواد الأعمال الذين حظينا بشرف انضمامهم إلينا. وبصفتنا منظمة نشطة نشجع الشباب الجدد الذين هم قادة المستقبل على الانضمام إلينا لإثراء المنتدى بأفكار جديدة ومبتكرة".



ووجه الزياني شكره إلى اللجنة التنفيذية في المنتدى، وقادة مجموعات الاهتمام المشترك، ورعاة المنتدى وهم: جلف براندز انترناشونال ويورو موتورز ومكتب تشارلز راسل سبيتشليس وأكسا للتأمين والاتحاد للطيران وهيل آند نولتون وميد مانجمينت وشركة كي أس انترناشونال ومجموعة أوك القابضة.

واختتم الزياني كلمته قائلاً: "أود أن أعرب عن تقديرنا وشكرنا الجزيل إلى سعادة السفير البريطاني سيمون مارتن والسيد مقبول علي، نائب السفير، وبقية فريق السفارة على دعمهم المتواصل لنا. ويتطلع المنتدى إلى تحقيق المزيد من النجاح في 2018".



وخلال الاجتماع، تم إجراء عملية سحب على تذكرة سفر على درجة رجال الأعمال إلى لندن مقدمة من الاتحاد للطيران لفائز محظوظ من الأعضاء الحاضرين. وقدم السيد سانجو توماس الجائزة إلى الفائز المحظوظ السيد ديفيد أنتوني.