رفع وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل أبو الفتح الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أسمى آيات الشكر وخالص التقدير وعظيم الإمتنان لتفضل جلالته برعايته الكريمة لحفل إفتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني الرابع 2018، مشيراً إلى أن المعرض الذي يحظى برعاية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى بدأ أمس بفتح أبوابه للجمهور الكريم من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساء طيلة أيام المعرض.

وبين أبو الفتح أن معرض البحرين الدولي الرابع للإنتاج الحيواني يعتبر حدثاً مهماً على الصعيد المحلي والإقليمي لما يمثله من فرصة مهمة للعارضين والمستثمرين في مجال القطاع الحيواني والدواجن كما يشكل فرصة لتبادل الخبرات وعرض المنتجات البحرينية التي وصلت إلى العالمية.

وأضاف "جاء المعرض وفقاً لرؤية جلالة الملك المفدى، كأحد المعارض الدولية المتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني، مما يعزز موقع البحرين ودورها في الأمن الغذائي ليس على مستوى البحرين فحسب؛ بل أضحى حدثاً استثمارياً علمياً ترفيهياً وملتقى للباحثين والعارضين، مبينا أن الوزارة حرصت كذلك أن يكون هذا المعرض نوعياً تخصصياً يعكس تراث البحرين وهويتها وينقل الموروث الحضاري إلى الأجيال".



وتابع "حرصت البحرين على المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية ودعم المزارعين وتطبيق أفضل الممارسات".

وأكد أبو الفتح "أن المعرض هذا العام يشكل مشاركة قياسية للشركات المحلية في ظل تركيزه على الإنتاج المحلي، حيث سيشارك في قسم الماشية والأغنام والماعز حوالي 90 عارضًا، سيتم خلالها عرض سلالات متخصصة في انتاج الحليب واللحوم".

ودعا أبو الفتح الجمهور الكريم والمواطنين لزيارة المعرض كما دعا المعنيين في مجال القطاع الحيواني والدواجن إلى استثمار هذا الحدث الذي يشكل فرصة مهمة لهم ، وقال "سيشارك في مجال الطيور قرابة 1000 مشارك في مختلف أنواع الطيور بصورة عامة، ومنها طيور الزينة، والببغاوات، والطيور الجارحة، والطيور النادرة، وغيرها من أنواع الطيور" مشيراً إلى أن المعرض يعتبر فرصة مهمة للعارضين وتجار الماشية والطيور لبيع منتجاتهم ومواشيهم وعقد صفقات، كما أنه فرصة للتسويق والدعاية والعمل على تبادل الخبرات بين العارضين والمنتجين".