استضافت جمعية مصارف البحرين وفد مصرفي عراقي كبير برئاسة الأستاذ وديع الحنظل رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية ومكون من عشرين من القيادات المصرفية من مختلف المصارف الخاصة في الجمهورية العراقية، وشملت الزيارة على مدى أربعة أيام العديد من المؤسسات والجهات البحرينية ذات الصلة بالقطاع المصرفي، وذلك للاطلاع والاستفادة من التجربة المصرفية المتطورة في البحرين وتعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع المصارف في البحرين.

وقد تم خلال الزيارة اجتماع رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان أحمد يوسف والرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم مع الوفد الزائر لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجمعية والرابطة وتم التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين. كما رتبت للوفد خلال الزيارة الاجتماع مع البنوك في البحرين لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرفية بين الطرفين وذلك في مقر مجموعة البركة المصرفية في خليج البحرين.

إلى جانب ذلك زار الوفد معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية حيث اطلع على الإمكانيات التدريبية والأكاديمية المتطورة للمعهد، كما اجتمع أيضا مع المجلس العام للمؤسسات المالية الإسلامية للاستفادة من تجربة البنوك الإسلامية في مملكة البحرين، وكذلك مع الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف للتعرف على تجربة تصنيف المؤسسات المالية الإسلامية. كما اجتماع الوفد كذلك مع بنك الإبداع. وقد أشاد الوفد بصورة كبيرة بالتجربة المصرفية الغنية للمصارف في البحرين بقيادة مصرف البحرين المركزي.

وفي هذه المناسبة، قال اعدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين: "لقد سعدنا كثيرا بزيارة الوفد المصرفي العراقي للبحرين والتي تعتبر أول زيارة من نوعها من فترة طويلة، مما يؤكد ريادة الصناعة المصرفية في البحرين في المبادرة لتوطيد أواصر التعاون والعمل المشترك مع المصارف العراقية الشقيقة ولما فيه خير ومصلحة التعاون المالي والتجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين".



من جانبه قال وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين: "لقد حققت زيارة الوفد المصرفي العراقي لمملكة البحرين نتائج طيبة ومثمرة للغاية، خاصة أنها شكلت فرصة طيبة للتعرف على التجربة المصرفية المتطورة والغنية في مملكة البحرين، ونأمل أن تكون انطلاقة جيدة لتوطيد أواصر التعاون وفتح آفاق طيبة للبنوك في البحرين للعمل مع نظيراتها العراقية في كافة المجالات المصرفية والاستثمارية".