زهراء حبيب:

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة مسافرا آسيويا بالحبس 6 أشهر والغرامة 100 دينار، والإبعاد النهائي عن البلاد، لجلبه 1303 أقراص مخدرة " مؤثر عقلي" دون قصد الاتجار والتعاطي، بأن خبأها في جهاز لاب توب، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل بأنه حال قدوم المتهم إلى مطار البحرين الدولي كان يحمل بيده حقيبة، فمررها على جهاز الأشعة وتبين بداخلها جهاز لاب توب وبداخله مادة غريبة الشكل، فتم تحويله إلى مسار التفتيش وبفك جهاز اللاب توب وجد خمس أكياس نايلونيه شفافة بداخلها 1303 أقراص برتقالية اللون و10 أقراص خضراء اللون لمادة الميتامفيتامين المدرجة ضمن المجموعة الثانية من المؤثرات العقلية.



وأكدت التحريات قيام المتهم بجلب الأقراص المخدرة من بنغلاديش إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار بها وأنه على علم تام بإحرازه لها.

فيما قرر المتهم بأنه بعد انتهاء إجازته وعودته لمملكة البحرين، أعطاه شخص جهاز لاب توب لتسليمه لشخص بنغالي بالبلاد فوافق على ذلك، مؤكداً عدم علمه بوجود المخدرات.

وأحالت النيابة العامة الدعوى إلى المحكمة بعد أن وجهت للمتهم أنه في 18 يوليو 2017 جلب بقصد الاتجار مؤثرا عقليا " الميتامفيتامين " في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

فيما لم ثبت لدى المحكمة، عند نظرها الدعوى قيام المتهم، بإحراز المؤثر العقلي المضبوط بقصد الاتجار أو التعاطي ومن ثم فإن المحكمة تعتبرها حيازة مجردة بدون مقابل وبغير قصدي الاتجار أو التعاطي، لذلك عدلت القيد والوصف.

وأسندت للمتهم تهمة جلب مؤثر عقلي " الميتامفيتامين " في غير الأحوال المرخص بها قانونا، بدون مقابل وبغير قصدي الاتجار والتعاطي .

وقضت بمعاقبته بالحبس ستة أشهر وتغريمه مائة دينار، وبإبعاده عن المملكة نهائيا عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، وأمرت بمصادرة المؤثر العقلي المضبوط .