الرباط - (أ ف ب): أعلنت السلطات المغربية الخميس تفكيك خلية متطرفة مكونة من 8 عناصر "متشبعين بالفكر المتطرف والنهج الدموي لداعش"وذلك في مدينتي طنجة شمالاً وواد زم وسط البلاد. وتتراوح إعمار عناصر الخلية بين 21 و31 عاماً، وقد تم توقيف جميعهم.

وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان بان الموقوفين "كانوا بصدد البحث عن المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات والأحزمة الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة تستهدف بعض المواقع الحساسة بعدد من مدن المملكة، وذلك تنفيذاً للأجندة التخريبية لما يسمى بتنظيم الدولة "داعش"".

وأسفرت العملية التي نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية "وحدة مكافحة الإرهاب" عن "حجز بندقية صيد وخراطيش وأسلحة بيضاء وبدل شبه عسكرية، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الإلكترونية ومخطوطات تمجد ما يسمى بتنظيم الدولة "داعش""، بحسب بيان الوزارة.



وبقي المغرب في منأى من هجمات تنظيم الدولة "داعش"، علماً بأنه شهد سابقاً اعتداءات في الدار البيضاء "33 قتيلاً في 2003"، ومراكش "17 قتيلاً في 2011". وكان الجهاز ذاته فكك في 2017، 9 خلايا مماثلة و"شلّ حركة 186 إرهابياً" بحسب حصيلة رسمية حديثة.