افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، الجمعة، مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018"، والذي ينظمه سنوياً كل من مركز BDA Training للتدريب الطبي وشركة ترتيب، ويهدف بشكل أساسي إلى إثراء الخبرات الأكاديمية والمهنية لأطباء الأسنان في البحرين، ودعم السياحة العلاجية.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله أهمية المعرض والمؤتمر في تبادل التجارب والخبرات والمهارات حول أحدث التطورات والاكتشافات العلمية والتقنية في مجال حيوي يشهد تطورات متسارعة حول العالم، هو مجال طب الأسنان، وحياة طبيب الأسنان.

وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر والمعرض: "نحن ننظر إلى فعاليتكم هذه والفعاليات المشابهة كرافد لعمل المجلس الأعلى وهو يمضي قدماً في تطوير المبادرات الوطنية الرامية لمواصلة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واستدامتها بجودة عالية وفق مبادئ العدالة والتنافسية والاستدامة"، وأضاف "نحن ننظر للطبيب كركن أساسي من أركان المنظومة الصحية في مملكة البحرين، وعنصر مهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصحة في المملكة".



ودعا رئيس المجلس الأعلى للصحة المشاركين في المؤتمر من خارج البحرين إلى "التعرف على ما تتمتع به المملكة من مستوى خدمات صحية متميزة وتغطية شاملة لجميع مناطق المملكة وفق أفضل الممارسات العالمية ضمن الموارد المتاحة، وبما انعكس ذلك على معظم المؤشرات الصحية الوطنية مثل ارتفاع معدل العمر المتوقع والانخفاض في معدل وفيات الرضع والاطفال دون سن الخامسة ومعدل وفيات الأمهات".

وأعرب عن تطلع المجلس الأعلى للصحة لأن يواصل معرض ومؤتمر حياة طبيب الأسنان تحقيق الأهداف المعولة عليه في زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان، وإثراء خبراتهم واطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجات أطباء الأسنان في مملكة البحرين واستكشاف الفرص أمامهم، إضافة إلى تعزيز مكانة البحرين كوجهة أولى للسياحة العلاجية في المنطقة من خلال التعريف بالميزات التي تملكها البحرين على صعيد القطاع الصحي المتطور والذي تعمل مؤسساته في بيئة تشريعية وتنظيمية واضحة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في هذا المجال.



وأشاد الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة بقدرة مؤتمر ومعرض "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" على استقطاب 22 من الأكاديميين ومتحدثين من أرقى جامعات العالم وأفضل الممارسين في مجال طب الأسنان، إضافة إلى المستوى الرفيع للحضور، والمحاور المهمة التي يطرحها المؤتمر"، وهو ما يدل على نجاح جهود القائمين على هذ الفعالية والتطور المحرز عاماً بعد عام، كما قال.

وقال إن مشروع المؤتمر والمعرض بدأ من ثلاث سنوات بهدف إقامة ملتقى علمي سنوي خليجي جاذب للسياحة العلاجية والتدريبية وبصناعة أيادي بحرينية شبابية، وأضاف "لا أكشف سراً إذا قلت إن رهاننا على هؤلاء الشباب كان في محله، واستطاعوا بالفعل تنظيم هذه الفعالية وتطويرها سنوياً بشكل يدعو للفخر. لقد استحقوا بالفعل الدعم الذي قدمناه لهم، ونحن ماضون قدماً في تقديم هذا الدعم بل وزيادته في السنوات القادمة إن شاء الله".



وبدأ مؤتمر "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018"، أولى جلساته صباح اليوم باستضافة عدد من مشاهير السوشال ميديا العرب في مجال الصحة وريادة الاعمال من أجل اللقاء مع جمهور المؤتمر وتقديم مواضيع في مجال النجاح وكيفية مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف في مجالات مختلفة، وهم ناديا من أستراليا GymNadz وهي فائزة بجائزة افضل تطبيق موبايل في مجال الرياضة، وزينب العقابي من العراق التي تعتبر واحدة من أهم المحفزين بالسوشال ميديا، وهي حاصلة على ماجستير شؤون اجتماعية دولية وتطوير مجتمع، إضافة إلى الكوتش عبير المعتوق من البحرين الخبيرة بمجال تطوير الذات ومؤلفه كتاب Be True .

ويحظى مؤتمر "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" في نسخته الثالثة بمشاركة خليجية واسعة موزعة بنسبة 30% من مملكة البحرين، و60% من المملكة العربية السعودية، والـ 10% الباقية من باقي دول الخليج العربي والمنطقة والعالم.



ويقام المؤتمر بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"، ومجلس التنمية الاقتصادية، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، والجمعية السعودية لطب الأسنان، وجامعة رياض العلم في المملكة العربية السعودية، ومجموعة "فيزتا"، ومزاراتي.