أصدرت شركة "هواوي" نتائجها المالية المدققة للعام 2017 معلنةً عن تحقيق معدلات نمو قوية، حيث بلغ إجمالي الإيرادات السنوية للشركة 92.5 مليار دولار بزيادة قدرها 15.7% عن عام 2016.

وبلغ صافي أرباح الشركة 7.3 مليار دولار بزيادة قدرها 28.1% سنوياً، فيما بلغ حجم استثمارات "هواوي" السنوي في مجال البحث والتطوير خلال 2017 أكثر من 13.8 مليار دولار بزيادة قدرها 17.4% عن عام 2016، وبذلك يكون إجمالي إنفاق الشركة على البحث والتطوير خلال العقد الأخير تخطى 60.4 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عالمياً كين هو: "بدأنا رحلة جديدة للتو، كون الفرص والتحديات تظهر أمامنا بشكل أسرع من أي وقت مضى، ولا شك أن الابتكار المستمر هو الطريقة الوحيدة للمحافظة على الريادة".



وأضاف: "خلال السنوات العشر القادمة، ستزيد هواوي الاستثمار في الابتكارات التكنولوجية من خلال ذراع البحث والتطوير الفاعل في الشركة، حيث يتم إنفاق أكثر من 10 مليارات دولار في الأبحاث والتطوير كل عام".

وتابع هو: "سنستمر في سعينا الدؤوب للتعاون المنفتح على كافة الأطراف، وجذب وتنمية المواهب، وتكثيف الجهود في مجال البحث الاستكشافي. ونسعى إلى تمكين جميع الصناعات بشكل أفضل لدعمهم في رحلة التحول الرقمي ليصبحوا أكثر ذكاء".

وفي عام 2017، حققت مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات إيرادات بلغت 45.7 مليار دولار بزيادة قدرها 2.5% سنوياً، مركزةً على مساعدة الشركات العالمية في تعزيز إمكانات أصول شبكاتها الحالية واغتنام الفرص الجديدة في مجالات الفيديو وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.

وقامت مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات بطرح ابتكارات جديدة في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وشبكات الحرم الجامعي ومراكز البيانات وإنترنت الأشياء وغيرها من المجالات، ما أدى إلى اعتماد منتجاتها وحلولها على نطاق واسع من قبل مجموعة كبيرة من قطاعات الأعمال المتخصصة.

أما مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك، نجحت في طرح منتجات عصرية جديدة ومبتكرة تحت مسمى الماركة التجارية للشركة "هواوي" وكذلك الماركة التجارية "أونر" بسرعة كبيرة محققةً نمواً كبيراً في أسواقها المتخصصة.

وأضاف هو: "بينما نتطلع إلى عام 2018، سنرى تطبيق واستخدام تقنيات ناشئة مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس على نطاق واسع. وستحرص "هواوي" في هذه المرحلة الجديدة على ريادتها في مجال الابتكار وتحويل الأعمال. والأهم من ذلك، سنبذل ما في وسعنا لتعزيز تجربة عملائنا أثناء تحولهم إلى التقنية الرقمية وتمكينهم من تجاوز التحديات التي يمكن أن يواجهوها. فهدفنا الأسمى هو إيصال التقنية الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة لنصل إلى عالم ذكي متصل مع بعضه البعض بشكل كامل".