أعلنت رئيسة جمعية تنمية المرأة البحرينية الشيخة لبنى بنت عبدالله آل خليفة عن منح سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة وقفية تحمل اسم سموها في معرض السيرة النبوية، مشيرة إلى أن ذلك يعد أحد أبرز أنشطة الجمعية حاليا ويقام في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وثمنت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة تكريمها بوسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأكدت أن هذا التكريم الذي قدمته لها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، هو فخر لها ووسام تعتز به، وتعده تقديرا لدورها في العمل الإنساني كإحدى رائدات العمل الاجتماعي والخيري في البحرين.



جاء ذلك على هامش افتتاح سموها لمعرض أزياء "دار دانات" السنوي بعنوان "غالية يا البحرين" الذي تنظمه من جمعية تنمية المرأة البحرينية في نادى الضباط الاثنين، بحضور الرئيس الفخري للجمعية الشيخة زين بنت خالد آل خليفة ورئيسة الجمعية الشيخة لبنى بنت عبدالله آل خليفة والشيخة مروة بنت عبدالرحمن آل خليفة.

وأوضحت الشيخة لبنى بنت عبدالله آل خليفة، أن المعرض سيكون وقفا وصدقة جارية باسمها، معربة عن شكرها وتقديرها لرعاية سموها معرض "دانات" في حلته الجديدة.

وقالت: "إن الوقف الذي تم إطلاقه باسم سموها هو هدية بسيطة لبعض جهود سموها الخيرية والإنسانية"، مشيرة إلى أن "المعرض يتجول في أوروبا ويستعرض السيرة النبوية الكريمة، وزار خمس عواصم أوروبية حتى اليوم، ونظم فعاليته في 25 مدينة، وزاره أكثر من 50 ألف شخص".

وأضافت: "نفخر بما تقوم به سموها من دعم للحراك الاجتماعي والخيري في البحرين، فهي الشخصية المؤثرة والداعمة للعمل الخيري في إطار الأسرة والمرأة والطفل، وبالنظر إلى مشروع "دانات" الرائد فهو يدعم 60 أسرة بحرينية متعففة تقوم سيداتها بالعمل في هذا المشروع الذي تشرف عليه 5 سيدات بحرينيات".

وبينت رئيسة لجمعية، أن أكثر من 1500 شخص استفاد من البرنامج والأنشطة الخيرية للجمعية، منهم 450 من كبار السن، موضحة أن الجمعية قامت بتقديم دورات تدريبية لأكثر من 35 فردا بحرينيا ضمن مشروع جليس المسن.