دعت رئيس لجنة الشباب بمجلس الشورى د.سوسن تقوي إلى توفير المناهج العلمية المتخصصة في مجال الدراسات النفطية، واستثمار الطاقات الوطنية والشبابية، وتهيئتها وتدريبها لتكون جزءًا من العمليات التشغيلية لحقل النفط الجديد.

وهنأت، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لمناسبة نجاح عملية اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخ مملكة البحرين، مباركةً لشعب البحرين الوفي هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي كأحد المنجزات الوطنية في العهد الزاهر لجلالة الملك، وفي ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وأشادت، بالجهود الوطنية المخلصة التي بذلتها اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد، وأثمرت بفضل توجيهات جلالة الملك المفدى عن تسجيل اكتشاف تاريخي غير مسبوق، تمثل في حقل للنفط الصخري، وكميات كبيرة من الغاز العميق.



وأكدت تقوي، أن المعطيات والخطط الطموحة التي عرضها وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، خلال اجتماعها بالسلطة التشريعية الإثنين، تبشر بمستقبل اقتصادي وتنموي زاهر للمملكة وشعبها الوفي.

وأعربت تقوي عن ثقتها بالكوادر الوطنية، والفرق الفنية المخلصة التي أسهمت في اكتشاف حقل النفط الجديد، استنادًا لتوجيهات جلالة الملك المفدى، مؤكدة أن هذا الاكتشاف الكبير يتطلب تكثيف الجهود، ووضع المزيد من الخطط العملية والفنية، من أجل دراسة متطلبات الأسواق المحلية والعالمية من النفط والغاز، والجدوى الاقتصادية للحقل الجديد، إلى جانب تحديد حجم العوائد المالية، والاقتصادية، والاستثمارية على المملكة، إلى جانب تأهيل الشباب البحريني من أجل الإسهام في إنجاح مشروع حقل النفط الجديد.

وأوضحت تقوي، أن البحرين تزخر بكوادرها الوطنية القادرة على تطوير قطاعَي النفط والغاز، خاصة في ظل وجود الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.