إيطاليا - أحمد صبري

تغيرت الكثير من الأمور في مدينة ميلانو على مدار 30 يوماً تأجل فيها ديربي المدينة والذي يُعرف باسم ديربي "ديلا مادونينا" بسبب وفاة دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا قبل ساعات قليلة من إقامة اللقاء.

في الرابع من شهر مارس الماضي عندما كان مقرراً إقامة اللقاء، كان الروسونيري يعيش فترته الذهبية التي لم يعرف خلالها الخسارة على مدار 13 مباراة، وكان جمهوره يحلم بانتصار ثمين في الديربي، يعيد إلى الفريق حلم الوصول إلى دوري الأبطال، بينما كان جمهور الإنتر يضع يده على قلبه ويراهن فقط على أن لقاء الديربي لا يخضع لحسابات المنطق.



أما في الأيام الأولى من شهر أبريل، فلم يعرف النيرازوري طعم الخسارة ولم تهتز شباكه في أي مباراة رغم تسجيله لثمانية أهداف منذ حينها بينما خرج الميلان من الدوري الأوروبي بالخسارة ذهاباً وإياباً على يد آرسنال الإنجليزي وانتهاء فرص وصوله إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بعد الخسارة على يد يوفنتوس في الجولة الماضية.

المدرب جينارو جاتوزو المدير الفني للميلان سيدخل اللقاء مستنداً إلى روح الفريق التي تغيرت منذ قدومه والتنظيم الدفاعي المميز للفريق بالإضافة إلى القدرات الفردية لبعض لاعبيه مثل سوسو وبونافينتورا وكوتروني.

أما المدرب لوتشانو سباليتي فيراهن بوضوح على الهدوء الذي خيم على جدران الفريق بعد تحسن النتائج مؤخراً وتغير الأوضاع بعد شهرين لم يعرف خلالهما الفريق طعم الفوز، بالإضافة إلى الشراهة الهجومية لدى قائده ماورو إيكاردي الذي عاد للمنافسة على لقب هداف الدوري وتحسن مستوى الكرواتي بيرسيتش بوضوح مؤخراً، بتسجيل هدفين وصناعة 3 آخرين في آخر لقاءين خاضهما الفريق في الدوري أمام سامبدوريا وفيرونا.