أعلن الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد، عن قيام مملكة البحرين بالعمل على إنشاء مركز للقلب للأشقاء في اليمن، بتوجيه من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ضمن استجابة البحرين للحملة الدولية الإنسانية لمساعدة الشعب اليمني الشقيق.

وبتوجيهات من عاهل البلاد المفدى، وبتكليف من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبالتنسيق مع وزير الخارجية الشبخ خالد بن أحمد آل خليفة، شارك السيد في المؤتمر الثاني الرفيع المستوى لإعلان التبرعات المقدمة للأزمة الإنسانية فى اليمن، والذي نظمته الأمم المتحدة بالمشاركة مع حكومتى سويسرا والسويد، بمقر الأمم المتحدة فى جنيف.

وأشاد السيد، بدعم الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء .



وأكد الجهود التي بذلتها البحرين والمساهمات التي قدمتها ممثلة في المؤسسة الخيرية الملكية والتي شملت إرسال ألف طن من المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني الشقيق بالإضافة إلى التنسيق المستمر والتواصل مع مركز الملك سلمان المساعدات الإنسانية بالمملكة العربية السعودية ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد السيد، أن مملكة البحرين رغم شح مواردها الطبيعية وقلة مواردها المالية والضغوط الكبيرة على ميزانيتها العامة إلا أنها مستمرة في التنمية الداخلية لمواطنيها والمساعدات الخارجية للشعوب والدول الشقيقية والصديقة كجزء من التزاماتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الأشقاء والأصدقاء.

وأوضح أن ما يتعرض له الشعب اليمني يتطلب من الجميع أخذ زمام المبادرة والوقوف بحزم لإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على إعادة عجلة التنمية في هذا البلد العربي الشقيق، مشيداً بما تقوم به المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من جهود جبارة في هذا الصدد.

وعلى هامش المؤتمر اجتمع د.مصطفى السيد بالعديد من الشخصيات والقيادات الدولية حيث أشاد الجميع بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى في تقديم العون والمساعدة للشعوب المنكوبة في مختلف أنحاء العالم.

وأشاد رئيس البعثة الدائمة لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة السفير د.يوسف بوجيري بتوجبهات جلالة الملك المفدى ودعم الحكومة للأعمال الخيرية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية، بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وما تقدمه من مشاريع تنموية وإنسانية لمختلف الشعوب والدول المنكوبة مؤكدا على استمرار البحرين في دعم الشعب اليمني الشقيق مؤكدا مواقف مملكة البحرين الثابتة والراسخة في دعم القيادة الشرعية اليمنية.

وافتتح المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف الزياني، والمستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان الإغاثة والأعمال الإنسانية د.عبدالله الربيعة، وريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة وأولى ماورر نائيس ووزير الإدارة المالية الاتحادية، وإيزابيلا لوفن نائب رئيس وزراء السويد ووزير التعاون الإنمائى الدولى والمناخ، إلى جانب عدد كبير من المسئولين رفيعى المستوى من عدة دول.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى جمع أكبر قدر من تعهدات تمويل الاحتياجات للأزمة الإنسانية فى اليمن، حيث تعتبر هذه الأزمة الأكثر تعقيدا على مستوى العالم بالنظر إلى حجم الاحتياجات الهائل سواء على مستوى الأمن الغذائى أو الخدمات الصحية أو غيرهما.