وقعت شركة "هلا بحرين" اتفاقية مع حلبة البحرين الدولية لتوفير خدمات الاستقبال والترحيب والمساعدة أثناء فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2018، تقدم من خلالها خدمات رفيعة المستوى لجميع الأطراف ذات العلاقة بالسباق، بما في ذلك السائقون والمسؤولون وكبار الشخصيات والإعلاميون القادمون إلى البحرين لحضور الفعالية التي ستسمر على مدار 3 أيام، ويشمل ذلك جولات التدريب والتأهل يومي 6 و7 أبريل وسباق الجائزة الكبرى يوم 8 أبريل.

وقال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: "إن عقد الشراكة بين حلبة البحرين الدولية و "هلا بحرين" في مطار البحرين الدولي من شأنه أن يعزز تجربة الاستقبال والترحيب لضيوف الفورمولا 1 فور وصولهم لمطار البحرين الدولي".

وأكد أن هذه الشراكة تتمتع بأهمية بالغة لما اشتهرت به البحرين كبلد مضياف، يراعي عاداته وتقاليده بحفاوة الاستقبال منذ الوهلة الأولى لوصول الزوار وحتى مغادرتهم للبلاد بعد انتهاء المنافسات.



وأشار الشيخ سلمان بن عيسى، إلى أن مملكة البحرين تميّزت منذ استضافتها الأولى لمسابقات الفورمولا 1 في العام 2004 وحتى يومنا هذا بطابع الاستقبال والترحيب على الطريقة البحرينية، حتى أصبح ماركة مسجلة لدى الحلبة ومطار البحرين الدولي، يتغنى بها الزائرون لدى وصولهم في كل عام.

وتابع: "عكفت الحلبة منذ تأسيسها على ضمان حسن استقبال الزائرين والترحيب بهم فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي، الأمر الذي يحظى بالكثير من ردود الأفعال الإيجابية سواء من المسؤولين، أو أفراد الفرق والسائقين وكذلك الجماهير من مختلف أقطار العالم، ومما لا شك فيه أن خطوة التوقيع مع شركة "هلا بحرين" تأتي لتعزيز هذه الجوانب المهمة لدينا والاستفادة من دمج الخبرات لضمان جودة عالية وسقف لا ترتضي الحلبة بأقل منه ".

ووجه الشيخ سلمان شكره إلى "هلا بحرين" على هذه الشراكة المهمة، والدور التي ستلعبه الشركة في ترسيخ صورة البحرين لدى الزائرين وتسهيل عملية دخولهم وضمان قدر عالٍ من كفاءة العمل وسلاسة الإجراءات.

فيما قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة مطار البحرين أيمن زينل، إن توقيع الاتفاقية بين شركة "هلا بحرين" و حلبة البحرين الدولية تكتسب أهمية كبيرة كونها أولاً ترتبط بسباق الفورمولا 1 كونه يمثل إحدى أبرز البطولات وأكثرها ترقبًا على خارطة الفعاليات السنوية في مملكة البحرين. ومن المقرر أن يستقبل مطار البحرين الدولي، باعتباره البوابة الأولى لمملكة البحرين، أفواجاً كبيرة من المسافرين القادمين لحضور الفعالية، فضلًا عن نجوم السباق ومسؤوليه، لذا فإنه من المهم للغاية أن يتم توفير خدمات استقبال متميزة تليق بهذه الفعالية المرموقة وبالمكانة الرائدة للمملكة.

وتعتبر الاتفاقية من الاتفاقيات التجارية الأولى التي تعقدها "هلا بحرين" بعد أن بدأت في توفير خدمات الاستقبال والترحيب لمساعدة المسافرين وتلبية احتياجاتهم في مطار البحرين الدولي وإدارة صالات الاستقبال والوصول في بداية هذا العام.

و في الختام توجه السيد أيمن زينل بالشكر والتقدير لكافة الجهود التي تبذلها فرق عمل حلبة البحرين الدولية لإظهار مملكة البحرين كبلد رائد في مجال تنظيم سباق السيارات الدولية متنمية النجاح و التوفيق لسباقات الفورمولا 1.

ويُمثل هذا السباق المرتقب الجولة الثانية من 21 جولة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للعام 2018، وذلك عقب لقاء افتتاحي للموسم أُقيم في أستراليا. ومن ضمن المواهب والنجوم العالميين المنتظر وصولهم إلى المملكة لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس وسبستيان فيتيل وكيمي رايكونين وفرناندو ألونسو ودانيل ريكاردو وماكس فيرستابين. كما أنه من المتوقع أن يشاهد فعاليات السباق أكثر من نصف مليار مشجع من مختلف أنحاء العالم.

هذا وقد تأسست شركة هلا بحرين في العام 2017، وهي تمثل إحدى الشركات التابعة لشركة مطار البحرين، وستوفر مجموعة متكاملة من الخدمات مثل سيارات الأجرة وتأجير السيارات، بالإضافة إلى خدمات الاستقبال والترحيب لمساعدة المسافرين وتلبية احتياجاتهم. ويأتي إطلاق هذه الشركة الجديدة تماشيًا مع أهداف برنامج "تحديث مطار البحرين الدولي" والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.1 مليار دولار أمريكي وتحقيقًا لاستراتيجية شركة مطار البحرين الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وتحقيق الربحية المستدامة من خلال توسعة نطاق الخدمات التجارية بالمطار.