أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، أن تنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الفورمولا1 لهذا العام والذي سينطلق الجمعة ويستمر حتى الأحد للمرة الـ14 منذ الانطلاقة الأولى في العام 2004 وضع الاقتصاد البحريني على خارطة الاستثمار العالمية ومكنها من استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. وأضاف، أن اهتمام وسائل الإعلام الدولية بتغطية هذا الحدث يأتي بمردود إيجابي في سبيل تعزيز سمعة ومكانة البحرين على المستوى الدولي وهي رسالة هامة بأن البحرين قادرة على الاستمرار في نهج التنمية والتقدم الاقتصادي والرياضي.

وأشار ناس، إلى أن هذا المحفل الرياضي العالمي يساهم بلا شك في تنمية الاقتصاد الوطني وينشط القطاعات الاقتصادية المتنوعة كالسياحة والفنادق والنقل والمواصلات والمطاعم والمقاهي، ويعزز من جانب آخر النمو الاقتصادي ويبرز واجهة البحرين المتميزة في استضافة المسابقات العالمية التي تؤكد نجاحها الدائم ومضيها في تحقيق المكتسبات الاقتصادية.

وأوضح أن سباق "الفورمولا1"، استطاع أن يخرّج جيلاً جديداً من الكفاءات البحرينية القادرة على تنظيم أضخم الأحداث العالمية بإمكانات شبابية متمكنة، مشيراً إلى أن حلبة البحرين الدولية أصبحت اليوم محط أنظار الملايين حول العالم وقد أسهمت في الترويج لاسم البحرين وللاقتصادها.



وأكد أن استمرار المملكة في استضافة فعاليات "الفورمولا1"، يثبت للعالم بأن البحرين تتمتع ببنية تحتية متطورة خاصة وأنها تنظم أحد أكبر الفعاليات الرياضية في العالم وتستضيف العديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة للتنافس على أرض البحرين.