أكد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة طه الجنيد، أنه سيتم تحويل شارع الجنبية إلى شارع نموذجي يراعى فيه السلامة المرورية.

ونظمت اللجنة، لقاءً تنسيقياً وجولة ميدانية مؤخراً، بشأن رفع مستوى السلامة المرورية على شارع الجنبية بحضور أعضاء المجلس البلدي الشمالي كلاً من العضو البلدي طه الجنيد، فاطمة القطري، بدور بن رجب ومحمد بالشوك وبمشاركة المعنيين من الإدارة العامة للمرور المقدم أسامة بحر مدير إدارة الثقافة المرورية ورئيس عرفة نبيل عيسى ومن شؤون الأشغال العامة ممدوح مبارك رئيس مجموعة السلامة المرورية ومحمد مطر من قسم التصاميم.

وقال الجنيد إن الغرض من اللقاء والزيارة مع الجهات المعنية جاء بناء على متابعات ما تم الاتفاق عليه في المؤتمر الصحافي الذي عقد في مايو 2017 بشأن تحويل شارع الجنبية إلى شارع نموذجي والمقدم من قبل العضو البلدي فاطمة القطري.



وأوضحت القطري أنه تم اختيار شارع الجنبية لتعزيز بعض الجوانب الفنية والهندسية التي تحقق السلامة المرورية عليه ولكونه شارعاً مهماً وحيوياً ويعتبر همزة وصل بين عدة مواقع "المدينة الشمالية والقرى المجاورة من جهة وجسر الملك فهد من جهة أخرى"، مؤكدة أن المقترح يهدف إلى الحد من ارتفاع معدلات الحوادث المرورية عليه والخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على سلامة مستخدمي الشارع.

وخلال الزيارة تمت التوصية من قبل الإدارة العامة للمرور بعدة نقاط تهدف إلى تحقيق السلامة المروية في الموقع أهمها تركيب معوقات للحد من سرعة السواق عند الاقتراب من تقاطع إشارة الجنبية، بعض التقاطعات تحتاج لإغلاقها لما تسببه من إرباك لحركة السواق، تعديل مدخل قرية "القرية" وإمكانية غلق المدخل الثاني، مشكلة مدخل مدرسة السلام وطلب تعديلها لمدخل ومخرج خدمات، تطوير تقاطع عبور المشاة عند قرية بني جمرة من خلال تركيب إشارة ضوئية خاصة لعبور المشاة قرب أسواق الساتر ومدرسة هاجر الابتدائية للبنات بالإضافة إلى تركيب حواجز عند إشارة تقاطع البديع والمدينة الشمالية.

وأضاف المعنيون بشؤون الأشغال العامة، أن شارع الجنبية مدرج ضمن خطة وزارة الاشغال للتطوير حيث تم الانتهاء من إعداد 30% من التصاميم التفصيلية للمشروع ومن المؤمل الانتهاء منها نهاية 2018.

وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة جميع الادارات الخدمية لطرح المشروع في مناقصة عامة بتمويل من صندوق التمويل الكويتي، وكما أنه سيتم دارسة توصيات اللقاء التنسيقي والزيارة الميدانية من الناحية الفنية واجراء تدقيق السلامة المرورية المرحلة الرابعة على شارع الجنبية وسيتم رفع تقرير مفصل بالموافقة.