عيسى بن سلمان يحقق أفضل زمن في التجارب

ريكاردو الأسرع في حصص التجارب الأولى

فيراري لم يبتعد عن مراكز المقدمة وهاميلتون الخامس



المزيد من المفاجآت في حلبة البحرين السبت والأحد

..

انطلقت الجمعة، على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" منافسات اليوم الأول من سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 الذي سيستمر حتى الأحد وسط حضور جماهيري كبير، حيث انطلق هدير محركات الفورمولا1 معلنا انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم وانطلاق جدولا حافلا بالسباقات المساندة إلى جانب الفعاليات الترفيهية في "قرية الفورمولا1".

ريكاردو يعيد ريدبول للواجهة بخطف صدارة التجارب الحرة

تصدر سائق فريق أستون مارتين ريد بول دانييل ريكاردو الحصة الأولى من التجارب الحرة للجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 ضمن فعاليات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

وخطف ريكاردو المركز الأول بتسجيله أفضل زمن في الحصة النهارية والذي بلغ دقيقة و31.060 ثانية، متقدماً على أقرب منافسيه سائق فريق مرسيدس فالتاري بوتاس بفارق 0.304 ثانية.

وخطف ريكاردو، صدارة التجارب ليضع فريق ريد بول في المقدمة للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن سيطر فريقا فيراري ومرسيدس على الجولة الأولى من بطولة العالم في ملبورن بتقاسمهما صدارة التجارب الحرة والتأهيل ختاماً بالسباق الذي انتهى لصالح السائق سباستيان فيتيل.

ولم يبتعد فريق فيراري هو الآخر عن مراكز المقدمة، بعد أن احتل السائق الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثالث بفارق 0.398 ثانية عن المتصدر، ليتفوق بذلك على زميله في الفريق سابيستيان فيتيل الذي جاء رابعاً بفارق 0.410 ثانية عن المركز الأول.

وجاء وصيف الجولة الماضية وبطل العالم، سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في المركز الخامس بفارق 1.212 ثانية عن ريكاردو فيما واصل السائق الفرنسي لفريق هاس، رومان غروجان نتائجه الإيجابية في الحصص التجريبية حين حل سادساً بفارق 1.456 عن المركز الأول.

وشهدت أولى حصص الفورمولا وان للجولة الثانية من بطولة العالم بعض جوانب الإثارة والتشويق مع وقوع ارتكاب بعض السائقين لأخطاء متنوعة كالكبح المتأخر والانزلاق عن مسار الحلبة.

مايني يتصدر تجارب الفورمولا 2 بأولى المنافسات

تصدر فريق تريدنت عبر سائقه أرجون مايني حصة التجارب الحرة الأولى من منافسات بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2 والمقامة ضمن السباقات المصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 على حلبة البحرين الدولية.

وتمكن السائق الهندي الواعد من تسجيل أفضل زمن في أولى فعاليات جولة البحرين بتحقيقه أسرع لفة بزمن دقيقة و44.549 ثانية على مضمار الجائزة الكبرى والبالغ طوله 5.412 كيلومتر، مكملاً 12 لفة خلال الحصة التي امتدت لـ 45 دقيقة.

وتفوق مايني بفارق 0.051 ثانية عن أقرب منافسيه بيرتون لاندو نوريس، وبفارق 0.104 ثانية عن البرازيلي سيرجيو سيت كمارا اللذين يقودان لصالح فريق كارلين.

وجاء ضمن الأزمنة الستة الأولى السائقون، التايلندي الكسندر البون من فريق داماس وبرايتون جورج راسيل من أي ار تي جراند بري والروسي ارتيم ماركلوف من فريق روسيان تايم. وقد شارك في حصة التجارب الحرة لمنافسات الفورمولا 2، عشرون سائقاً.

عيسى بن سلمان.. الأسرع في تجارب البورش جي تي 3

كشف الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة باكراً عن نواياه البطولية إثر تصدره التجارب الحرة من بطولة البورش جي تي 3 أمام حشد من جماهير الحدث العالمي وضمن الجولة الختامية من موسم 2017/2018 لبطولة كأس نحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتقام الجولة الأخيرة من البطولة، ضمن السباقات المصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1، والتي تحتضنها حلبة الصخير خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية.

وحقق الشيخ عيسى بن سلمان، أفضل زمن في التجارب بتسجيل دقيقتين و05.908 ثواني بعد أن انجز مع فريق بحرين ايس 13 لفة وبسرعة قصوى بلغت 145.741 كيلومتر في الساعة.

يذكر أن الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة ينافس ضمن الفئة الفضية للبطولة، فيما احتل الفيصل الزوبير المركز الثاني في حصة التجارب وبفارق 0.177 ثانية عن المتصدر فيما جاء السائق ساؤول هاك في المركز الثالث وبفارق 0.341 ثانية.

وجاء ضمن المراكز الستة الأولى، كل من السائقين الهولندي تشارلي فرينز، والسويدي كريستوفر برغستوم والفرنسي جيان بيبتيستي سيمانور. وشارك في الحصة التي أقيمت ضمن اليوم الأول من فعليات جائزة البحرين الكبرى، 16 سائقاً.

حضور جماهيري مبهر في اليوم الأول

استمتع الجماهير الخميس، بيوم حافل ومميز في انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2018، وشهدت "قرية الفورمولا1" في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في يوم الخميس الذي كان مخصصا لحاملي تذاكر الأيام الثلاثة فقط، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيسي من الصباح وحتى المساء.

وكان للأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه من خلال الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية. جميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضا والمزيد منها على مدى اليومين القادمين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

السبت.. الحصول على توقيع سائقك المفضل بفريق مرسيدس

وسيتمكن جماهير سباق الفورمولا وان، من الحصول على تواقيع سائقيهم المفضلين السبت من الـ1:15 مساء فقط لفريق مرسيدس، في قرية الفورمولا وان بجانب المسرح الرئيسي، وجميع الفرق المشاركة خلال هذا الموسم تشارك ضمن هذه الفعالية فلا تفوتك فرصة الحصول على توقيع سائقك المفضل يوم الأحد لجميع الفرق وتبدأ من الساعة 2 مساء وحتى 4 مساء.

الحفل الغنائي لبنجامين بوكر وDisclosure

وتقدم الحلبة السبت لجماهير سباق الفورمولا وان الحفل الغنائي لأحد أشهر الدي جي في العالم والحفل الأول سيكون للفنان العالمي بنجامين بوكر وبعدها للدي جي العالمي الثنائي وDisclosure وسيكون الدخول للحفل مجانيا وبدون رسوم إضافية لحاملي تذاكر السباق لثلاثة أيام، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد الجولة التأهيلية للفورمولا وان على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية.

وشهد الجمعة، حضور جماهيري كبير وذلك خلال الحفل الغنائي للفنان العالمي كارلوس سانتانا والذي لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا في قرية الفورمولا1.

"قرية الفورمولا وان" بانتظار الجماهير السبت أيضا

وينطلق سباق هذا العام الذي يمثل الذكرى الرابعة عشرة لاستضافتنا لبطولة العالم للفورمولا وان، إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية، حيث ستكون أروع عطلة نهاية الأسبوع، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها يوميا خلال أيام السباق من الساعة 11 صباحا وحتى 11 مساء، حيث ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

وأبرز الفعاليات الترفيهية المقدمة لجماهير في قرية الفورمولا وان للاستمتاع بها وتجربتها هي ثلاث تجارب مثيرة وأبرزها: البنجي العكسي، السقوط الحر وسكاي كوستر.

تجربة السقوط الحر تجربة فريدة من نوعها تمكن جماهير سباق جائزة البحرين الكبرى من تجربة الطيران والسقوط الحر على ارتفاع 50 متر، ومن ثم السقوط على شبكة، حقا تجربة مثيرة وفريدة لا تفوتوا فرصة تجربتها في قرية الفورمولا وان.

البنجي العكسي هي عبارة عن كبسولة لشخصين يجربان من خلالها تجربة الطيران والارتداد بنفس الوقت، حقا تجربة مليئة بالإثارة والأدرينالين، تجربة تخطف الأنفاس فلا تفوتوا فرصة تجربتها في قرية الفورمولا وان.

سكاي كوستر سكاي كوستر من أبرز التجارب المثيرة خلال جائزة البحرين الكبرى. احصل على متعة الطيران والبنجي والقفز بالمظلات جميعها في تجربة واحدة، يمكن تجربة سكاي كوستر مع صديقك المفضل، سيتم رفعك عن الأرض إلى أن تصل لمستوى عال جدا، في ثانية واحدة، يتم إطلاقك وتتراجع نحو الأرض في حالة من السقوط الحر الكلي بسرعة تصل إلى 80 كم. ومن ثم تتأرجح في الهواء، حقا أنها تجربة مميزة ومليئة بالتحدي والتشويق، لا تفوتوا تجربتها.

فعاليات مخصصة للأطفال

وللأطفال تحت سن الـ 12 عاما، ستكون خيمة الأطفال مخصصة لفعالياتهم وللأنشطة المقدمة لهم في قرية الفورمولا وان الترفيهية وستقسم لأربعة أقسام وأبرزها عروض السيرك، والعروض المسرحية، القسم الثالث هو كاندي لاند والقسم الأخير منطقة الألعاب التفاعلية. وأبرز الفعاليات للأطفال هي رجل البالون بوب، ورشة الفقاعات، ماركي جاي، الجوكر،مارو واليانسكي.

فرق متجولة عالمية تجوب قرية الفورمولا1

وستجوب قرية الفورمولا1 الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيس العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم.

وأبرز الفرق المتجولة دكتور بابلز، آدم كادابارا، فرقة الأخوة طوال القامة، ذا تونيز، سيرك وندرلاند، عازف الهانق، الموسيقي دانز، عرض الأبواق، الفنان مورف، الفنان سيمون سولازو، الوجوه المضحكة، مستر هوي، فرقة الثنائي، الفرقة البهلوانية، فرقة "كيوكليري"، الفنان "مانتيغا"، فرقة "أينجا"، سيركو نوتا، فرقة الروبوت، الفرقة المضيئة، تريمفو، لا تفوتوا فرصة رؤية هذه الفرق العالمية.

200 هدية ضمن حملة "10 هدايا كل 10 دقائق"

ستنطلق حملة السحوبات "10 هدايا كل 10 دقائق" على هامش انطلاق السباق الأحد على المنصة الرئيسة فقط، وللجماهير المتواجدة فقط على مقاعدها في المنصة الرئيسة، حيث تنطلق الحملة من الساعة 5:30 مساء حتى انتهاء السباق.

وتعتبر حملة السحوبات المميزة التي انطلقت للعام الخامس على التوالي التي لاقت إقبالا كبيرا، وسيتم توزيع هدايا عددها 200 هدية قيمة أبرزها هواتف ذكية وهي عبارة عن أيفون أكس، هواتف سامسونج أس 9، ساعات أبل بلاي ستيشن، آيبادز، هواوي، آيفون 8، فلا تفوتوا ربح هذه الهدايا القيمة.

وأعلنت الحلبة عن تخصيص مفاجأة كبرى عبارة عن رحلة لحضور الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا1 ممثلة في سباق الجائزة الكبرى لأذربيجان بالعاصمة باكو خلال الفترة من 27 وحتى 29 أبريل الجاري.

وتتاح الفرصة لأربعة من سعيدي الحظ للفوز أصحاب تذاكر المنصة الرئيسية واللفة الأولى بأربع رحلات لباكو شاملة تذاكر السباق والسكن طوال فترة السباق.

وللحصول على فرصة الفوز بإحدى رحلات باكو ما عليكم سوى اقتناء احدى تذكرتي المنصة الرئيسية أو اللفة الأولى فيما تم ادراج اللذين سبق لهم شراء التذاكر تلقائياً في السحب، كما يمكن للراغبين بالاستفادة من العرض وسبق لهم شراء تذاكر المنصات الأخرى الاستفادة من هذا العرض بترقية تذاكرهم من خلال نقاط البيع.

ويمكن للراغبين في حضور مزيد من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية بشراء تذاكرهم الآن، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسية بـ 150 دينارا، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 دينارا و 100 دينار لمنصة المنعطف الأول، و60 دينارا لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

كما توجد هناك عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50%، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25% وذلك من 13 سنة حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25%، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على 25% تخفيض.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2018 شراء تذاكرهم من مجمع الستي سنتر ومجمع السيف أو عبر الموقع الإلكتروني الجديد لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.