تصدر السائق الأسترالي دانيال ريكاردو، التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة البحرين الكبرى 2018 للفورمولا1 الذي أقيم الجمعة في افتتاح الجولة الثانية من بطولة العالم.

وقام ريكاردو باستخدام الإطارات "سوفت" لتسجيل زمنه الذي بلغ دقيقة واحدة و31.060 حيث تقدّم بـ0.304 ثانية على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس، فيما أتى سائق فيراري كيمي رايكونن بالمركز الثالث.

وحل في المركز الرابع سائق فيراري الآخر سيباستيان فيتيل إذ بلغ الفارق مع المتصدر أربعة أعشار من الثانية. أمّا المركز الخامس فكان من نصيب لويس هاميلتون الذي كان بعيدًا بأكثر من ثانية عن الصدارة.



وستنطلق حصة التجارب الحرة الثانية لسباق الفورمولا 1 السادسة مساء ولمدة 90 دقيقة، كما تستمر فعاليات الحلبة لليوم الأول بالجولات الحرة والجولات التأهيلية للبطولات المساندة كبطولة الفورمولا2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

كما تقدم الحلبة لجماهير سباق الفورمولا1 السبت، الحفل الغنائي للفنان العالمي "كارلوس سانتانا"، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد انتهاء الإثارة على المضمار وذلك على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية.

في حين تتواصل الفعاليات الترفيهية وأبرزها: البنجي العكسي، السقوط الحر وسكاي كوستر. اضافة الى عروض السيرك، والعروض المسرحية، القسم الثالث هو كاندي لاند والقسم الأخير منطقة الألعاب التفاعلية. وأبرز الفعاليات للأطفال هي رجل البالون بوب، ورشة الفقاعات، ماركي جاي، الجوكر،مارو واليانسكي وغيرها من الفعاليات.