عمر البلوشي

أكد رئيس الاتحاد الإماراتي للسيارات سائق الراليات المخضرم محمد بن سليم، أن منطقة الخليج العربي تمتلك أفضل حلبات رياضة السيارات وخاصة بعد افتتاح حلبة الكويت مؤخراً، مشيراً أنهم الآن بحاجة إلى سائقين أبطال لرياضة السيارات في المنطقة.

وأوضح بن سليم بأنه متخوف من ألا يكون هناك أبطال خليجيون في رياضة السيارات مستقبلاً، مضيفاً أنه حان الوقت للتركيز والعمل على ذلك.



وأشار بن سليم، إلى أن رياضة السيارات والحلقات تشهد دعم حكومي في الخليج إلى جانب تحقيق المردود الإيجابي وهذا ما ظهر باستضافة كل من البحرين والإمارات لسباق الفورمولا 1.

وأعرب بن سليم عن فخره لكونه ضمن فريق عمل تأسيس حلبة البحرين الدولية وتابع مرحلة ما قبل وبعد بناء الحلبة والتي أصبحت صرحاً كبيراً لرياضة السيارات في المنطقة والعالم.

فوربييف: البحرين ترحب بالجميع

أكد نائب المدير العام لشركة روسغونكي الروسية سيرجي فوربيي، أن مملكة البحرين تعتبر من أكثر البلدان في العالم ترحيباً بالضيوف وهذا ما التمسه أثناء تواجده في حلبة البحرين الدولية الجمعة.

وأشار، إلى أنه متواجد في البحرين من أجل الترويج لحلبة سوتشي الروسية وسباق الفورمولا1 الذي يقام على أرضها منذ 4 سنوات، موضحاً أنه متواجد كذلك للعمل على الالتقاء بالفرق والسائقين للأمور الترويجية وكذلك لتبادل الخبرات.

واعتبر فوربييف أن بادوك حلبة البحرين الدولية يعتبر من الأفضل في العالم، وخاصة من خلال الالتقاء بالمسؤولين والفرق والسائقين.

وأشاد بما وصلت إليه المنطقة من تطور في رياضة السيارات وخاصة باستضافة كل من البحرين والإمارات وأذربيجان وروسيا لسباقات الفورمولا 1.

أجواء رائعة

شهد اليوم الأول من سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 تحسناً كبيراً في حالة الجو وذلك بهبوب رياح قوية ومتوسطة في بعض الفترات، وكذلك تواجد الغيوم في سماء المملكة والذي خفف من حرارة الشمس.

وأعرب عدد كبير من ضيوف الفورمولا ا عن سعادتهم البالغة لهذه الأجواء الرائعة، متمنين استمرارها حتى يوم السباق.

"البادوك" خلية نحل

شهدت منطقة البادوك التحضيرات المستمرة من قبل فرق الفورمولا1 للوقوف على جاهزية السائقين خلال التجارب الحرة التي انطلقت الجمعة، من خلال استبدال الإطارات وتحركات الفنيين لمتابعة آخر التطورات والمستجدات لخوض التجارب وذلك قبل التصفيات النهائية التي ستقام السبت.

حماس كبير في "فيراري"

واصل فريق فيراري حماسه الكبير في حلبة البحرين الدولية استعداداً لخوض السباق الثاني له هذا الموسم بعد تألق الفريق في سباق أستراليا وفوز الألماني سبيستيان فيتيل بالمركز الأول وحلول زميله في الفريق كيمي رايكونين المركز الثالث.

وبدا على أعضاء الفريق، التفاؤل والحماس لخوض سباق البحرين في ظل المنافسة الكبيرة وخاصة مع فريقي مرسيدس بقيادة البريطاني لويس هاميلتون، حيث تعتبر حلبة الصخير من الحلبات المفضلة لفريق فيراري وذلك بعد فوزهم في 5 سباقات من أصل 13 سباق كأكثر فريق يتوج في البحرين، وخاصة بعد فوز فيراري العام الماضي في المملكة بعد غياب عدة أعوام.