حضور جماهيري كبير.. فعاليات ترفيهية وسباقات

200 هدايا بانتظار جماهير المنصة الرئيسة

..



انطلقت السبت، على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" منافسات اليوم الثاني من سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، حيث واصل فريق فيراري تألقه على مضمار الصخير وتحديداً مع تألق السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي عاد ليتصدر حصة التجارب الثالثة من سباق الـ Formula 1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 التي أقيمت في وقت لاحق مساء السبت.

وسينطلق سباق الـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 الأحد الساعة 6:10 مساء، ويستمر ساعتين أي للساعة 8:10 مساء، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها من الحادية عشرة صباحا وحتى 11 مساء، حيث ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية.

رايكونن يؤكد سرعة فيراري في الصخير ويتصدر التجارب الثالثة

واصل فريق فيراري تألقه على مضمار الصخير وتحديداً مع تألق السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي عاد ليتصدر حصة التجارب الثالثة من سباق الـFormula 1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 التي أقيمت في وقت لاحق من مساء اليوم.

وسجل رايكونن الزمن الأسرع في الحصة التي امتدت لساعة كاملة بواقع 1:29.868 دقيقة متفوقاً على سائق فريق الريدبول مارك فيرستابين الذي جاء ثانياً بفارق 0.525 ثانية متفوقاً على زميله في الفريق دانييل ريكاردو الذي حل ثالثاً بفارق 0.584 ثانية.

وجاء بطل العالم سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الرابع بفارق 0.823 ثانية أمام الألماني سابيستيان فيتيل الذي جاء خامساً بفارق 0.851.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع، عودة لفريق ريدبول الذي اثبت سرعته على مضمار الصخير رغم فارق نصف الثانية الذي سجله رايكونن على حساب فيرستابين وزميله ريكاردو.

وشهدت الحصة تعطل الألماني فيتيل في بداياتها لوجود بعض التعديلات على جسم السيارة الخارجي قبل أن ينهي الحصة باكراً مشتكياً من عدم استقرار المحرك.

ورغم ذلك، استطاع سائق فيراري الدخول بين سائقي المرسيدس محتلاً المركز الخامس خلف هاميلتون ومباشرة أمام بوتاس صاحب المركز السادس بعد أن عانى السائقين من عدم تأقلمهم مع الإطارات اللينة لتضاف إلى مشاكل مرسيدس بعد العقوبة التي أوقعت على السائق هاميلتون بتراجعه خمسة مراكز لتغييره علبة التروس.

وشهدت الحصة تطوراً ملحوظاً في أداء رينو بعد أن احتل سائقها نيكو هالكينبرغ المركز السابع أمام زميله في الفريق كارلوس ساينز الذي جاء ثامناً.

200 هدية ضمن حملة "10 هدايا كل 10 دقائق"..

وستنطلق حملة السحوبات "10 هدايا كل 10 دقائق" على هامش انطلاق السباق الأحد على المنصة الرئيسة فقط، وللجماهير المتواجدة فقط على مقاعدها في المنصة الرئيسة، حيث تنطلق الحملة من الساعة 5:30 مساء حتى انتهاء السباق.

ولاقت حملة السحوبات المميزة التي انطلقت للعام الخامس إقبالاً كبيراً، وسيتم توزيع هدايا عددها 200 هدية قيمة أبرزها هواتف ذكية وهي عباره عن ايفون أكس، هواتف سامسونغ أس 9، ساعات أبل بلاي ستيشن، آيبادز، هواوي، آيفون 8.

أحصل على توقيع فريقك المفضل للفورمولا وان..

وسيتمكن جماهير سباق الفورمولا1، من الحصول على تواقيع سائقيهم المفضلين وجميع الفرق المشاركة خلال هذا الموسم تشارك ضمن هذه الفعالية فلا تفوتك فرصة الحصول على توقيع سائقك المفضل وذلك اليوم الأحد وتبدأ من الساعة 2 مساء وحتى 4 مساء، وذلك في منطقة الفورمولا وان الترفيهية.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في يوم الجمعة الأول، حيث شهدت منطقة الترفيه الأمس حصة تواقيع سائقي فريق المرسيدس للفورمولا وان والتقى الجماهير بسائقي الفريق لويس هاملتون وفالتاري بوتاس وحصلوا على تواقيعهم.

الزبير يعتلي أولى منصات "سابق النجوم" بفوزه في بورش جي تي 3

توج السائق العماني الفيصل الزبير تألقه في الجولة الأخيرة من كأس تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، بالفوز في السباق الأول الذي أقيم صباح اليوم على حلبة البحرين الدولية ضمن فعاليات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

وأنهى الزبير، اللفات العشر من السباق القصير مسجلاً زمن 22 دقيقة و14.613 ثانية. واحتل سائق فريق بحرين ايس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وصافة الترتيب بفارق 5.024 ثانية عن المركز الأول. وأكمل السائق الصيني دانييل لو عقد منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق 5.972 عن الفائز بالسباق.

ونجح السائق الواعد لفريق بحرين ايس الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في احتلال المركز الرابع بعد ان كان على مقربة من صعود منصة التتويج لو استطاع تعزيز مركزه بمرتبة واحدة فقط، غير انه أنهى السباق بفارق 9.861 ثانية عن المتصدر.

وجاء ضمن المراكز الستة الأولى السائقين البريطاني جلين جيدي والهولندي تشارلي فرينز على التوالي. وانطلق في السباق 15 سائقاً من الشبكة سجل فيها الزبير اللفة الأسرع بزمن دقيقتين و03.637 ثانية. ومن المقرر ان يقام السباق الثاني يوم غد الأحد عند الساعة الثالثة ونصف مساء على أن يعاود الزبير الانطلاق من المركز الأول.

نوريس يحقق فوزاً ساحقاً في افتتاح "الفورمولا 2"

مرة أخرى، أثبت السائق الألماني لاندو نوريس علو كعبه في منافسات بطولة الفورمولا 2 بعد أن حقق فوزاً ساحقاً في السباق الأول الذي أقيم بعد ظهر اليوم على حلبة البحرين الدولية ضمن منافسات الجائزة الكبرى لطيران الخليج 2018.

وبسط سائق فريق كارلين كامل سيطرته على السباق الذي انطلق فيه أولاً لينهي الحصة بزمن 57:46.206 متفوقاً على زميله في الفريق السائق البرازيلي سيرجي سيتي كامارا بفارق 8.321 ثانية.

وجاءت الأحداث الدراماتيكية باكراً في السباق قبل انطلاقته، حين علِق سائق فريق راشيان تايم، الروسي ارتيم ماركلوف على خط الانطلاق عند لفة التحمية ليرسل بعدها للبدء من منطقة الصيانة.

وساعدت الانطلاقة الرائعة لسائق كارلين على الهروب باكراً عن بقية منافسيه ليوسع الفارق لأكثر من 9 ثواني بعد اللفات التسع الأولى فقط الأمر الذي جنبه التأثر بوقفة الصيانة البطيئة نسبياً والتي جاءت بسبب تقطع اشتغال محركه قبل أن يواصل مسيرته دون مشاكل تذكر حتى نهاية مشواره الرائع في مشاركته الأولى بالبطولة. وتضاءلت أي فرصه بوجود معركة على المركز الأول حين عانى أقرب السائقين إليه برايت جورج راسيل من انزلاق عجلاته عند الانطلاق تاركاً نوريس وحيداً في الصدارة.

وجاء الروسي ماركلوف في المركز الثالث بفارق 8.532 ثانية عن صاحب المركز الأول متفوقاً على سائق فريق داماس الكسندر البون الذي تخلف عن المقدمة بفارق 9.340 ثواني فيما اكمل السائقان جورج راسل من أي ار تي جراند بري ونيك دي فريس من فريق بيرتامينا بيرما عقد السائقين الستة الأوائل. هذا ويقام السباق الثاني من منافسات الفورمولا 2 عند الساعة الثانية و15 دقيقة من بعد ظهر الغد.

حضور جماهيري مبهر في اليوم الثاني

استمتع الجماهير السبت، بيوم حافل ومميز في انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1، وشهدت "قرية الفورمولا1" في منطقة الترفيه حضوراً جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في اليومين الماضيين، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيس من الصباح وحتى المساء.

وكان للأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه من خلال الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضاً، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية. جميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضاً والمزيد منها على مدى اليومين القادمين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

كما شهدت الفعالية، حضوراً جماهيرياً كبيراً خلال الحفل الغنائي للفنان العالمي بنجامين بوكر وبعدها للدي جي العالمي الثنائي وDisclosure والذي لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً في قرية الفورمولا وان.

لا تفوت رحلة سباق باكو..

وأعلنت الحلبة عن تخصيص مفاجأة كبرى عبارة عن رحلة لحضور الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا وان ممثلة في سباق الجائزة الكبرى لأذربيجان بالعاصمة باكو خلال الفترة من 27 وحتى 29 أبريل الجاري. وتتاح الفرصة لأربعة من سعيدي الحظ للفوز أصحاب تذاكر المنصة الرئيسية واللفة الأولى بأربع رحلات لباكو شاملة تذاكر السباق والسكن طوال فترة السباق.

وللحصول على فرصة الفوز بإحدى رحلات باكو من خلال امتلاك احدى تذكرتي المنصة الرئيية أو اللفة الأولى فيما تم إدراج الذين سبق لهم شراء التذاكر تلقائياً في السحب، كما يمكن للراغبين بالاستفادة من العرض وسبق لهم شراء تذاكر المنصات الأخرى الاستفادة من هذا العرض بترقية تذاكرهم من خلال نقاط البيع.

فرصتك الأخيرة اليوم لشراء تذاكرك..

ويمكن للراغبين في حضور الفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية شراء تذاكرهم في مجمع السيتي سنتر ومجمع الأفنيوز، أو مركز بيع التذاكر في محطة الصخير أو عن طريق الاتصال على 17450000، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة على المنصة الرئيسية بـ150 ديناراً ومنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 ديناراً و100 دينار بحريني لمنصة المنعطف الأول، و60 ديناراً لمنصة الفوز والجامعة.

كما يوجد عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50%، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25% وذلك من 13 سنه حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25%، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على تخفيض 25%.