كشف رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري، عن قرب البدء بالمرحلة الثانية من مشروع البحير الإسكاني الذي يضم نحو 700 وحدة سكنية.

وأكد، أن وزارة الإسكان تعمل وفق خطى ثابتة ونجاح مستمر في تأمين السكن اللازم للمواطن البحريني من خلال ما أنجزته خلال السنوات القليلة الماضية من مشاريع إسكانية كبيرة تمثلت في إنشاء آلاف الوحدات الإسكانية وتوزيع آلاف القروض على المواطنين تنفيذاً لتوجيهات الحكومة، مما قلص كثيراً سنوات الانتظار التي كانت معهودة بالسابق من أجل الحصول على الخدمة الإسكانية.

وأضاف الأنصاري، في لقائه مع وزير الإسكان باسم الحمر، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد الحليم مراد أنه تم خلال اللقاء بحث مشروع البحير الإسكاني والذي يحوي على ما يقارب 700 وحدة سكنية، والذي سيلبي عدداً كبيراً من طلبات الإسكان الخاصة بأهالي البحير وأن المرحلة الأولى من المشروع شارفت على الانتهاء وهي في مراحلها النهائية وأن البدء بالمرحلة الثانية سوف يتم خلال الأيام القليلة القادمة.



كما إن العمل يجري كما هو مرسوم له من قبل وزارة الإسكان ولا يوجد أي معوقات بخصوص، كما أن الأولوية في توزيع الوحدات الإسكانية سيكون لأصحاب الطلبات القديمة من أهالي البحير والرفاع الشرقي .

وبين الأنصاري أن المنطقة الجنوبية شهدت خلال الفترة الأخيرة إنشاء عدد من المشاريع الإسكانية الهامة منها مدينة الأمير خليفة بن سلمان بمنطقة عسكر وكذلك المشروع الإسكاني في كل من قريتي جو والدور بالإضافة إلى مشروع إسكان الحنينية الذي تم توزيعه على المواطنين قبل فترة وجيزة وهذا بحد ذاته يعتبر إنجازاً ونجاحاً لسياسة حكومتنا الرشيدة في توفير السكن الملائم والكريم للمواطنين.