عمان - غدير محمود

يخوض منتخب السيدات الأردني لكرة القدم عند الثامنة من مساء الاثنين، مواجهة مصيرية أمام منتخب تايلند، في الجولة الثانية من منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى في بطولة كاس أسيا للسيدات لكرة القدم المقامة في عمان، خلال الفترة من 6 أبريل إلى 20 أبريل الجاري، فيما من المقرر أن يواجه منتخب الصين نظيره الفلبيني، في لقاء اعتبره محللون أنه مباراة قمة على زعامة المجموعة الأولى. ومباراة النشميات وسيدات تايلاند التي تقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار منافسات المجموعة الأولى، يحتاج فيها المنتخب الأردني لتحقيق الفوز، لتعويض خسارته المخيبة للآمال في المباراة الافتتاحية أمام الفلبين بهدفين مقابل هدف، وبالتالي إحياء حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني من البطولة والمنافسة على التأهل لنهائيات كاس العالم في فرنسا العام المقبل أو الخروج مبكرا من البطولة.

ويسبق المباراة وضمن نفس المجموعة، مباراة منتخبي الصين والفلبين في لقاء قوي، علما بأن الصين والفلبين يتصدران المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما ويليهما تايلند والأردن بدون نقاط.



يشار إلى أن أداء منتخب سيدات الأردن جاء مخيبا لآمال مشجعيه والمراقبين بالرغم من الاهتمام الكبير والاستعدادات الكبيرة التي سبقت البطولة.

وتعادل منتخبا كوريا الجنوبية وأستراليا سلبياً، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات المقامة في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 6 إلى 20 أبريل الجاري. وفي وقت سابق، حقق المنتخب الياباني للسيدات فوزاً سهلاً على منتخب فيتنام، بأربعة أهداف نظيفة مقابل لا شيء، في إستاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة. وبذلك يتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بعد الجولة الأولى من منافسات الدور الأول في البطولة.

وفاز منتخب الفلبين لكرة القدم للسيدات على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف واحد، في إستاد عمان الدولي، في افتتاح البطولة، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي تايلند والصين.

وفي المباراة التي أقيمت الجمعة على إستاد عمان الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى، تقدم منتخب "النشميات" بهدف السبق عن طريق ميساء جبارة في الدقيقة 16، بعدما تابعت تمريرة من ستيفاني النبر.

إلا أن المدافعة الأردنية ياسمين خير منحت التعادل للفلبين خطأ في مرماها في الدقيقة 50، عندما كانت تحاول إبعاد ركلة حرة، إلا أنها حولت الكرة رأسية في مرمى مواطنتها سلمى غزال.

وفي الدقيقة 70، سجلت البديلة الأردنية لونا المصري هدفاً لصالح منتخب بلادها ألغي بداعي التسلل، قبل أن يتمكن المنتخب الفلبيني من تسجيل هدف الفوز عبر جيسيكا آني في الدقيقة 75.

وفي مباراة أقيمت في وقت سابق ضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الصيني حامل اللقب عام 2010، فوزاً كبيراً على تايلاند بنتيجة 4 - صفر.

وبذلك، تصدرت الصين ترتيب المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الفلبين، بينما لا يزال رصيد الأردن وتايلاند خالياً من النقاط.

وتقام الجولة المقبلة من مباريات المجموعة الأولى، الاثنين، فيلتقي الأردن مع تايلاند، والصين مع الفلبين.

وكانت بطولة كأس آسيا انطلقت السبت بحفل افتتاح ضخم أقيم على إستاد عمان الدولي وبحضور جماهيري ضخم وحضور سمو الأمير علي بن الحسين، ووزير الشباب الأردني بشير الرواشدة وجمع غفير من مشجعي الفريقين.

وتستمر البطولة حتى 20 أبريل الجاري، وتشهد البطولة مشاركة أقوى 8 منتخبات من القارة الآسيوية تضم كلاً من أستراليا واليابان وفيتنام وتايلند والفلبين والصين وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخب النشميات الأردنيات مستضيف البطولة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات الأردن والفلبين وتايلند والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال فرنسا، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين لتحديد هوية الفريق الخامس المتأهل إلى مونديال فرنسا.