ميونيخ - مجدي حسونة

قال لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، خافيير مارتينيز، في مقابلة خاصة لـExtra Sport، إن الفريق يسعى لتحقيق الثلاثية مرة أخرى في تاريخه، بعد تحقيقها عام 2013، مشيراً إلى صعوبة المباراة أمام أوغسبورغ، لحصد لقب البوندسليغا.

وخافيير مارتينيز من مواليد 2 سبتمبر 1988 في نافارا بإسبانيا، لعب مع نادي أتلتيك بلباو عام 2006 وفرض نفسه بقوه ليكون ضمن التشكيلة الأساسية، حيث استمر معهم لـ251 مباراة خلال ستة أعوام سجل فيها 26 هدفاً، كما أنه ضمن تشكيلة منتخب إسبانيا الحاصلة على كأس العالم 2010 وبطولة أمم أوروبا 2012.



وانتقل في 28/8/2012 إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 40 مليون يورو ليكون أغلى صفقه في تاريخ البوندسليغا آنذاك، ويعتبر لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ خافي مارتينيز أحد أهم اللاعبين الذين ساهموا في تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية عام 2013.

يقضى الآن خافي مارتينيز عامه السادس مع العملاق البافاري، حقق خلالها لقب الدوري 6 مرات، ولقب كأس ألمانيا أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، كما حقق ثلاث بطولات دولية مع المنتخب الإسباني وهي بطولة أوروبا تحت 21 عاماً وبطولة كأس العالم وبطولة الأمم الأوروبية مع الفريق الأول، وخلال تدريبات الفريق البافاري بعد عودته من إسبانيا، قابلت صحيفة إكسترا سبورت النجم البافاري مارتينيز ودار الحوار التالي:

- قدمتم مباراة رائعة أمام إشبيلية كيف ترى مباراة الإياب في أليانز أرينا؟

أنا سعيد جداً بتحقيق الفوز على ​إشبيلية، هذه النتيجة ستمنح الفريق أفضلية في مباراة الإياب في ​أليانز أرينا، الأهداف التي سجلناها تمنحنا ميزة كبيرة في الإياب، ولكن مسألة التأهل للدور نصف النهائي لم تحسم بعد، فإشبيلية فريق عظيم، ولعب بأسلوب دفاعي جيد في المباراة بأكملها، وكانت مباراة جيدة، والآن يجب علينا الاستعداد للمباراة القادمة، وتقديم أفضل ما في جعبتنا لنضمن الصعود دون حدوث أي مفاجآت، فإشبيلية وكما يعلم الجميع، فاز على العريق مانشستر يونايتد في ملعبه، ولكن لا أتوقع أن يتكرر هذا الأمر في أليانز أرينا.

- البايرن يبحث عن التتويج أمام أوغسبورغ، هل يتحقق ذلك؟

اللعب بعيداً عن ملعبنا صعب دائماً، خاصة أمام أوغسبورغ، لأن اللقاء يتسم بطابع كلاسيكي، فهو كلاسيكو بافاريا والكل يحاول الفوز به.

أوغسبورغ سيقدم كل شيء، ولكن علينا أن نستمر في الأداء وحصد النقاط الثلاث لنحتفل بلقب البوندسليغا في ملعب أمبولس أرينا، معقل أوغسبورغ، فالجماهير التي ترافق الفريق في مبارياته المحلية والأوروبية، تستحق أن تفرح، وأتمنى أن نسعدهم في اللقاء القادم، كي نضمن الاحتفال الرسمي في أليانز أرينا أمام بروسيا مونشنغلادباخ.

- هل البايرن قادر على تحقيق الثلاثية التاريخية مرة أخرى؟

نحن نطمح للمزيد من الألقاب، وتحقيق ثلاثية مرة أخرى، هذا النادي يستحق منا أن نقدم له الكثير، خاصة وأن المدرب الذي حقق الثلاثية هو نفس المدرب الموجود حالياً، الحكيم يوب هاينكس.

بالإضافة إلى وجود نخبة من أفضل اللاعبين أمثال، خاميس رودريجيز، وليفاندوفسكي، ومولر، وتياغو، وروبين، وريبيري، بالإضافة إلى كل اللاعبين الحاليين.

- أخيراً.. مارتينيز باقٍ في صفوف البافاري أو يريد العودة إلى إسبانيا؟

أنا أحب المدينة والنادي، هما عائلتي الكبيرة، أعيش أوقاتا سعيدة هنا، وأريد الاستمرار لأطول فترة ممكنة داخل أسوار النادي، عقدي مستمر إلى أربع سنوات قادمة، وأنا متمسك بالبقاء مع الفريق الذي أشعر معه براحة تامة، وأريد الاعتزال هنا.