عقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني الرابع والعشرين، الاثنين، وذلك برئاسة النائب عبدالله بن حويل وبحضور أعضاء اللجنة.

وصرح بن حويل بأن اللجنة نظرت في طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول مكافحة الظواهر غير الأخلاقية في البحرين وقررت رفع التقرير لهيئة مكتب المجلس. كما نظرت في الاقتراح بقانون بتعديل المادة رقم (370) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بإصدار قانون العقوبات المحال لها من مكتب رئيس مجلس النواب، حيث قررت اللجنة متابعة مناقشة الاقتراح لحين استلام مرئيات كل من وزارة الداخلية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.



وأضاف بن حويل أن اللجنة ناقشت في ذات الاجتماع مشروع قانون رقم ( 353 ) من قانون العقوبات الصادر بقانون رقم (15) لسنة 1976، المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب، وبعد الانتهاء من البحث والمناقشة قررت اللجنة تأجيله لمزيد من الدراسة.


وفي بند الاقتراحات بقانون، أشار بن حويل إلى أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ( 23 ) لسنة 2014 بإصدار قانون المرور، المقدم من (جلال كاظم حسن ، غازي فيصل آل رحمة) وقررت للجنة رفعة إلى المجلس.

وبين أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بإصدار قانون العقوبات. (التعدي على الذات الإلهية والتعدي على القرآن الكريم أو الأنبياء أو الصحابة) ( 309 مكرر ) وقررت تأجيله إلى الاجتماعات القادمة لمزيد من الدراسة.