مدريد - براءة الحسن

عندما قرر المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، إخراج نجمه الأول كريستيانو رونالدو من الديربي أمام أتلتيكو مدريد والنتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 1/1، كان سببه إبقاء رونالدو لائقاً بدنياً لمباراة يوفنتوس والتحديات القادمة.

صحيح أن ريال مدريد يخوض صراعاً قوياً مع أتلتيكو مدريد على المركز الثاني، لكن يبقى هدفه الأول والأساسي هذا الموسم هو الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث.



وتبقى بطولة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الوحيدة التي يتنافس عليها الريال هذا الموسم.

وخلال موقعة سانتياجو برنابيو بين الغريمين الريال والأتليتي، تعرفنا على ما يدور في عقول شريحة من جمهور "الميرنجي"، وتحدث أولاً خافيير إيسكينار عن الديربي فقال "نحن سعداء بالأداء خلال المباراة، من المؤسف التعادل لأن كان لدينا العديد من الفرص، وهو ما كان سيجعلنا نخسر المباراة، كانت لدينا فرص في الشوط الأول ولم نسجلها، خضنا مباراة صعبة".

وأشاد إيسكينار بقرار زيدان في سحب رونالدو، لكن انتقد في الوقت نفسه أداء اللاعب الويلزي جاريث بيل حيث قال: "بيل لم يُقدم ما يجعلنا نعتقد أن يستحق 100 مليون يورو!، لذلك زيدان يُشرك إيسكو الآن ويعتمد عليه، يبدو أن بيل في طريقه إلى مانشستر يونايتد، أعتقد ذلك".

وأبدى توماس بيلار أمنيته أن تشهد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مواجهة بين الريال وبرشلونة وقال "أتمنى أن نلتقي ببرشلونة ونهزمه، أن نحصل على الأبطال بطولتنا المفضلة من أمام برشلونة أمر رائع جداً".

وسألنا بيلار عن رأيه في إقامة ممر شرفي في الكلاسيكو فقال "لا، أعتقد أن زيدان لن يفعلها!".

وشهدت المباراة حضوراً عربياً من الجمهور العاشق لريال مدريد من مختلف الدول العربية، والتقينا بأمير تاج الدين من المغرب فقال "التعادل أمام أتلتيكو مدريد يعني أن ريال مدريد يُفكر أكثر في الأبطال".

وتابع: "دوري أبطال أوروبا أصبح ملعب ريال مدريد المفضل، لكن وجود برشلونة وبايرن ميونخ يعني أن البطولة ستكون صعبة، لكن نثق في قدرة ريال مدريد على التتويج".

والتقينا بإبراهيم البرية من فلسطين والذي تحدث قائلاً: "مباراة الديربي في ظروف مختلفة لن يخرج رونالدو، لكن من الواضح أن زيدان عينه على دوري أبطال أوروبا.. صراع المركز الثاني أعتقد أنه طويل وريال مدريد قادر على تحقيقه".

ومن موريتانا تواجد يحيى سيد أحمد، الذي أبدى سعادته بزيارة مدريد وأكد على أن رونالدو في حالته يعني أن ريال مدريد بالمقابل يكون في حالته الجيدة، وهو ما جعله يُطالب ريال مدريد بضرورة البحث عن خليفة له من الآن.

وتطرق المشجع العربي للحديث عن الحارس كيلور نافاس وقال: "أي حارس آخر يلعب في ريال مدريد كان يمكن أن يرتكب الأخطاء خاصة مع الضغوطات والأقاويل التي تتحدث عن قدوم ديفيد دي خيا، نافاس لا يتأثر ويتألق باستمرار بإنقاذات رائعة، إنه يستحق المزيد من الإشادة".