اختتمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، النسخة الثالثة من مهرجان "حرفنا" الذي عُقد في الفترة ما بين 4 و 8 أبريل في باب البحرين بنجاح باهر، حيث اجتذب أكثر من 63 ألف زائر من مختلف الجنسيات وذلك نظراً لتزامنه مع موسم الفورمولا واحد بمملكة البحرين.

وشهد المهرجان مشاركة أكثر من 11 حرفياً بحرينياً و11 حرفياً مصرياً، قاموا بعرض الحرف اليدوية، من ضمنها تصنيع السيوف والخناجر، وغزل وحياكة الصوف، والنقدة، والتطريز اليدوي، وحرفة التطريز وصناعة التلى وغيرها الكثير، للزوار الراغبين بشراء مختلف المنتجات التقليدية المتنوعة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "نجح المهرجان في نسخته الثالثة أن يستقطب 63 ألف زائر من مختلف الجنسيات المقيمة والوافدة إلى مملكة البحرين وذلك طوال فترة انعقاده.



وأضاف "من دواعي سرورنا أن نستضيف حرفيين من جمهورية مصر العربية الشقيقة الذين قاموا بعرض منتجاتهم جنباً إلى جنب مع الحرفيين البحرينيين".

وتابع الشيخ خالد بن حمود "شهد المهرجان إطلاق "السوق الدائم" لبيع الحرف التقليدية بالإضافة إلى تدشين "المتجر المتنقل" لبيع المنتجات الحرفية التقليدية والذين يصبان ضمن مساعينا إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عائلية متميزة بين دول المنطقة".

وتضمن المهرجان على مدى 5 أيام، عرضاً لمنتوجات الحرفيين المحليين في مجالات صناعة السلال، وتصنيع الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، وصناعة الفخار، وبناء السفن النموذجية وغيرها الكثير. كما استمتع الزوار بالعديد من الفعاليات المتنوعة، حيث تخلله مجموعة من الأنشطة الترفيهية العائلية مثل عروض الموسيقى التراثية.

ويأتي إطلاق "حرفنا" من منطلق التأكيد على التزام الهيئة بتنمية الحرف التقليدية التي تمتاز بها البحرين، والحفاظ عليها للأجيال القادمة فضلاً عن دعم الحرفيين المحليين لتحقيق المزيد من التطور والنمو من خلال منحهم منصة لاستعراض منتجاتهم اليدوية.

ويقع المهرجان، ضمن استراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية "بلدنا بلدكم" والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.