أكد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي، أهمية تكثيف التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية والمشاركة بمختلف الفعاليات الاقتصادية المشتركة وفتح المزيد من قنوات التعاون التجاري والدفع بتنمية مختلف أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين.

وأكد رغبة القطاع الخاص البحريني، على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع إندونيسيا وزيادة حجم التبادل التجاري في شتى المجالات والقطاعات التجارية خاصة في ظل العلاقات التاريخية القديمة التي تجمع البلدين.

ولفت إلى أن افتتاح سفارة بحرينية في إندونيسيا، سيكون له دور فاعل في تنمية العلاقات بين البلدين ولا سيما في المجال الاقتصادي وتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.



جاء ذلك خلال اجتماع عقد الثلاثاء، ببيت التجار مع وفد برلماني إندونيسي، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب الإندونيسي فخري حمزة والوفد المرافق له، بحضور كل من النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد الكوهجي، وعضو المكتب التنفيذي باسم الساعي، وعضو مجلس الإدارة أحمد السلوم، والرئيس التنفيذي د.خالد الرويحي، إلى جانب عضو المجلس التشاوري بالغرفة إبراهيم زينل، وعضو مجلس النواب أحمد قراطة، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الإندونيسي حالياً إلى البحرين بهدف التباحث حول المواضيع المشتركة وتعزيز أطر التعاون بين البلدين الصديقين.

وأشاد نجيبي بما تشهده إندونيسيا من تنوع بارز في كافة القطاعات الاقتصادية الرائدة والمحفزة على الاستثمار فيها، معرباً عن أمله في تقوية علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين في شتى مجالات الأعمال في سبيل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة كقطاع السياحة، والقطاع الطبي، وقطاع التعليم، وقطاع المصارف والبنوك الإسلامية وقطاعي الزراعة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من المجالات والقطاعات الأخرى بما يحقق تنمية أوجه الشراكة بين البحرين وإندونيسيا.

وأكد اهتمام الغرفة بتنمية وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة، كما أعرب الجانبين عن تطلعهما لفتح خطوط طيران مباشرة من البحرين لإندونيسيا والعكس ما سيسهم ذلك حتماً بزيادة تدفق الوفود التجارية بين البلدين وبالتالي المساهمة برفع معدلات التجارة البينية.

فيما رحب رئيس الوفد البرلمان الإندونيسي، بزيارة وفود بحرينية إلى إندونيسيا خلال الفترة المقبلة للمزيد من التباحث والإطلاع عن كثب على كافة المشاريع ذات الاهتمام المشترك، داعياً إلى تنمية العلاقات الإندونيسية البحرينية المشتركة بما يتناسب مع الفرص والإمكانيات المتوفرة في البلدين، مرحباً بتعزيز آليات التعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة.