أعلنت شركة نسيج، للتطوير العقاري، عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، بتحقيق أرباح صافية بلغت 5.1 مليون دينار، مع ارتفاع في قيمة أصول الشركة الى 160.5 مليون دينار، مقارنة بـ158.8 مليون دينار في العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد بوجيري، إن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال الفترة المالية المنتهية 31 ديسمبر2017، حيث سجلت أرباحاً قدرها 5.1 مليون دينار للعام 2017.

وتعكس هذه النتائج، تمكن الشركة من المحافظة على الربحية وتقوية الرأسمال التشغيلي للشركة وهو ما يؤكد على المكانة البارزة التي تحظى بها الشركة في القطاع العقاري البحريني على الصعيد المحلي.



وأكد بوجيري أن مواصلة مساهمة المساهمين الفاعلة في دعم مسيرة الشركة أدى إلى نجاحها، مبيناً أن أعضاء مجلس الإدارة لهم دور بارز في اختيار مشاريع الشركة ونهجها الاستثماري.

العضو المنتدب محمد خليل السيد قال: "يرجع تحقيق هذه النتائج إلى سياسة الشركة واستراتيجيتها التي حمتها من التأثيرات المباشرة على أدائها خلال 2017، ونعتزم تنفيذ خطة استراتيجية صلبة وفعّالة في السنوات القادمة".

وأكد أن الشركة ستواصل مساهمتها في تنمية وتطوير المشاريع العقارية المتنوعة في البحرين سواء من خلال السكن الاجتماعي والميسر أو عن طريق المشاريع التي تستهدف الفئات المتوسطة، أوالفئات من ذوي الدخل العالي، أو المشاريع غير السكنية."

وعن أهم مستجدات مشاريع الشركة القائمة على أرض المملكة، تحدث السيد عن مشروع الشراكة بين شركة نسيج ووزارة الإسكان، حيث أكد مدى اعتزازه بالانتهاء من كلا المشروعين في منطقتي اللوزي والمدينة الشمالية.

وشدد السيد على أهمية المشروعين لمواطني البحرين والذي يسهم بدوره بشكل كبير في توفير السكن الملائم والكريم للمواطن البحريني، مبيناً أن الشركة انتهت كذلك من مشاريعها الإسكانية والسكنية الميسرة في المدينة الشمالية واللوزي وفق الجدول الزمني المقرر له مع الالتزام بكافة الاشتراطات التعاقدية بين الشركة ووزارة الإسكان.

وقال: "نحن أول من شارك القطاع العام في مثل هذه المشاريع الإسكانية والتي تسهم في تنمية وتطوير وتلبي احتياجات المواطن البحريني بما يتعلق بالملف الإسكاني.. نتطلع للقيام بمزيد من المشاريع من نوع الشراكة مع القطاع العام والحكومة".

وبالنسبة لأهم مستجدات المشاريع لدى الشركة خلال 2017، سلط المدير العام للشركة أحمد الحمادي الضوء على مشروع "كنال فيو" في جزيرة دلمونيا.

وقال: "إن المشروع المتميز يقع في قلب جزيرة دلمونيا بمحافظة المحرق ومن أهم مميزات هذه الجزيرة بيئتها الصحية وتخطيطها المتميز مما أهلها لتكون حاضنة لمشروع "كنال فيو" الذي سيتم تشييده على مساحة أرض تزيد عن 13 ألف متر مربع.

وأضاف أن "كنال فيو" والذي يتكون من سلسلة مباني متعددة الطوابق، يضم 246 شقة سكنية فخمة للتملك الحر، ومتاجر لقطاع التجزئة ومطاعم ومحلات تجارية، تتمتع في مجملها بإطلالة مباشرة على حوض القناة، إضافة إلى المساحات الخضراء والممشى الممتد على طول القناة الذي يطل عليه المشروع بمجمله.

وانتهت الشركة من جميع أعمال إنشاء الأساسات على أرض المشروع وفق الجدول الزمني المحدد لإنجازها، التي تشمل أعمال الأساسات العميقة والسياج وأعمال الحفر وضخ المياه، وإعداد موقع المشروع لتسليمه للمقاول الرئيس في الأسابيع المقبلة. ونحن على وشك الإعلان عن المقاول الرئيس الذي سيتولى مهمة بناء وتشييد هذا المشروع المتميز والضخم.