زهراء حبيب

نجحت سيدة "48 عاماً" في كشف محتال خمسيني يوقع النساء الباحثات عن الزواج في فخه، ويستولي على مصوغاتهم الذهبية بعد أن يعدهن بتعويضهم بضعف ما لديهم من حلي، واستطاع الاستيلاء على ما تملكه المجني عليها ولعائلتها من ذهب تصل قيمته إلى 11 ألف دينار.

وأدانت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بحبس المتهم لمدة سنة وتغريمه 5 آلاف دينار وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة.



وانتهز المتهم الخمسيني تمتعه بمظهر وسيم وأنيق، في الإيقاع النساء فوق الأربعين والباحثات عن زوج، ويخدعهن بامتلاكه بناية تدر له المال الكثير، وأنه نذر نذراً بأن يقدم لعروسته ضعف كمية الذهب التي تملكها قبل زواجه منها، تنفيذاً لوصية والدته قبل وفاتها.

وأوقع بهذا الكلام المعسول نحو 5 سيدات في شباكه، وكان يأخذ منهن المصوغات ويختفي عن الأنظار، وعند اقتراب موعد التبليغ عنه يرجع الذهب، وكان شيئاً لم يكن، لكن المرة الأخيرة لم يسلم منها كالمرات السالفة.

وأوهم المجني عليها بأنه رجل أعمال ويملك أراضي وعقارات، ويخطط لإنشاء بناية على أرض يملكها في منطقة عالي، وحتى تطمئن له أخذها إلى أرض فضاء مدعياً بأنها ملكه، ويقوم يشرح تصميم وكيف سيقوم ببناء العمارة عليها، وعندما شعر بأنها أعطته الأمان، خدعها برغبته بالزوج فأخبرت ذويها عنه.

وكرر نفس الديباجه معها بأنه نذر نذراً بأن يقدم لزوجته مصوغات ضعف ما تملكه قبل الزواج، وطلب منها جلب ما لديها من حلي، فشعرت بالطمع فأحضرت ذهبها وذهب خالتها وزوجات أشقائها، ولم تراه بعدها.

وكما تجري العادة ظهر المتهم عند تقديم البلاغ ضده، ليرجع ما استولى عليه، لكن خالتها وزوجات أشقائها، لم يتنازلوا عن حقهم وطالبوا بمواصلة إجراءات البلاغ، حتى اتضح بأنه يملك 6 وقائع مشابهة ضمن 34 بلاغاً قدم ضده.

وأدانته المحكمة عن تهمة أنه في غضون 2018 توصل إلى الاستيلاء على المنقولات والمملوكة للمجني عليها، بحبسه سنة وتغريمه 5 آلاف دينار وأمرت بإبعاده نهائياً عن البلاد.